الهباش يدعو لضرب غزة أسوة باليمن – إرم نيوز‬‎

الهباش يدعو لضرب غزة أسوة باليمن

الهباش يدعو لضرب غزة أسوة باليمن

رام الله- طالب مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدينية والإسلامية محمود الهباش، الأمة العربية بأن ”تضرب بيد من حديد أي جهة تخرج عن الشرعية في أي قُطر عربي بدأ من فلسطين، كما يجري الآن في اليمن“.

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة في مسجد الضريح في مقر القيادة الفلسطينية بمدينة رام الله نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وقال الهباش ”إن حماية الشرعية في أي قطر عربي هي واجب في أعناق كل زعماء العرب والذين عليهم أن يأخذوا زمام المبادرة وأن يضربوا الخارجين على الشرعية بيد من حديد بغض النظر عن الزمان والمكان والحال، بدءاً من فلسطين“.

وأضاف بقوله ”ما جرى في غزة انقلابا وليس انقسام ويجب التعاطي معه بالحزم والحسم فلا حوار مع الانقلابيين والذين يجب أن يضربوا بيد من حديد“.

واعتبر الهباش أن ”الأمة اليوم تتعرض لأزمات كبيرة وشديدة القسوة، وأن ما يجري الآن من عملية عربية ضد المتمردين على الشرعية في اليمن ربما ينقذها من الدمار ويحافظ عليها من التفتت، ومن غزو الناتو(حلف شمال الأطلنطي) واستحداث فتاوي تستنجد بالناتو وتقول، كذباً على رسول الله، كما حدث وقال أحدهم ‘لو أن رسول الله حياً بيننا لوضع يده في يد الناتو“.

وأضاف على أن عاصفة الحزم في اليمن، ربما يكون قد قطع الطريق على تدخل غربي أو دولي، وربما بداية لاستعادة اليمن وإنقاذها وشعبها، لذلك لا نجد عربيا لا يؤيد هذه العملية، لأنها جاءت درءاً للفتن والأخطار وحماية للشرعية في قُطر عربي.

وتسيطر حركة حماس منذ منتصف العام 2007، على قطاع غزة، بعد صراح مع حركة فتح، وأجهزة الامن الفلسطينية التابعة للسلطة الفلسطينية.

ولليوم الثاني على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها ”عاصفة الحزم“، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com