اللواء 33 مدرع يعاود قصف أحياء سكنية بالضالع – إرم نيوز‬‎

اللواء 33 مدرع يعاود قصف أحياء سكنية بالضالع

اللواء 33 مدرع يعاود قصف أحياء سكنية بالضالع
عاجل
عدن – عاودت قوات اللواء 33 مدرع الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، مساء اليوم الجمعة، قصفها أحياءً سكنية في مدينة الضالع، جنوبي اليمن، والمناطق السكنية القريبة منها؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، حسب مصادر طبية وشهود عيان.

وقال شهود عيان إن القصف المدفعي، الذي شنه اللواء المدرع الواقع شمال الضالع شمل أحياء سكنية عدة، منها: منطقة الوبح الواقعة شمال مدينة الضالع، ومنطقة الأسلاف، جنوب المدينة ذاتها.

وأفادت مصادر طبية بأن القصف أوقع عددا لم يحدده من القتلى والجرحى تم نقلهم إلى المستشفيات للعلاج.

وقال سكان محليون في منطقة الأسلاف إن القصف دمر منزلا بالكامل، يملكه المواطن سيف صالح، مشيرة إلى أنه تم نقل عدد من أفراد أسرته إلى المستشفى وهم في حالة حرجة، بينما لا يزال مصير عدد منهم مجهولا حتى اللحظة.

وفي منطقة الوبح قال سكان محليون إن القصف أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة آخرين بجراح، منهم شاب يدعى ”صدام محمد أحمد“ الذي تعرض لـ“إصابة خطرة“.

وفي الوقت نفسه بدأت حركة نزوح واسعة في الضالع جراء تزايد القصف، خاصة في الساعات القليلة الماضية، وسط مخاوف لدى الأهالي من استمرار القصف المدفعي.

وكان طيران ”عاصفة الحزم“ شن، مساء أمس، غارة جوية على مواقع عسكرية تتبع اللواء نفسه في منطقة مريس شمال الضالع، دون أن تكشف المصادر عن حجم الخسائر في الموقع.

وكان اللواء نفسه قصف مناطق سكنية في الضالع وحوله أومس الخميس وأول أمس الأربعاء.

وحسب شهود عيان في المنطقة، فإن تعزيزات عسكرية تشمل دبابات وناقلات جند وسيارات عسكرية وصلت، صباح اليوم، إلى المعسكر الرئيس للواء الذي يعد من أكبر الألوية العسكرية، ويسيطر على عدد من المناطق في محافظتي الضالع وإب (جنوب).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com