باكستان: لم نتخذ قرارا بالمشاركة بـ"عاصفة الحزم" باليمن
باكستان: لم نتخذ قرارا بالمشاركة بـ"عاصفة الحزم" باليمنباكستان: لم نتخذ قرارا بالمشاركة بـ"عاصفة الحزم" باليمن

باكستان: لم نتخذ قرارا بالمشاركة بـ"عاصفة الحزم" باليمن

إسلام أباد - قال وزير الدفاع الباكستاني، خواجة آصف، إن بلاده لم تتخذ قراراً بالمشاركة في العملية العسكرية التي تقودها السعودية ضد القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ولجماعة "أنصار الله" (الحوثي).

وفي كلمة أمام برلمان بلاده تعليقاً على إمكانية المشاركة في عملية "عاصفة الحزم" التي انطلقت أمس الخميس، أضاف آصف إن "إسلام أباد لم تخطط للمشاركة في أي صراع "من شأنه تقسيم الأمة الإسلامية".

وأوضح الوزير الباكستاني: "لم نتخذ قرارا بشأن المشاركة في العملية العسكرية الدائرة حالياً في اليمن، نحن فقط تعهدنا بحماية سلامة الأراضي السعودية"، في إشارة إلى الطلب الذي قدمته السعودية للقوات الباكستانية للانضمام إلى التحالف العسكري ضد قوات صالح والحوثيين.

كلمة آصف جاءت قبل ساعة من إعلانه تأجيل زيارة كانت مقررة له للرياض لبحث الطلب السعودي.

وتابع مبررا موقف بلاده من المشاركة في العمل العسكري باليمن: "بدلاً من تصعيد الموقف من خلال المشاركة في العملية العسكرية، باكستان ستقوم بكل ما تستطيع فعله من أجل وحدة الأمة الإسلامية".

وفي تصريحات أخرى ذات صلة، قال آصف لقناة "جيو" المحلية: "لو وجدنا تهديداً يمس سيادة أو سلامة الأراضي السعودية، سوف ندافع عنها، لكن حتى الآن لم يتم انتهاك الحدود السعودية".

وأضاف أصف: "لكن دعوني أؤكد للمواطنين أن هذه الحكومة (حكومة باكستان) لن تكون جزءا من أي صراع يتسبب في اضطراب داخلي لباكستان"، في إشارة إلى المشاكل الطائفية الشيعية السنية التي حصدت أرواح آلاف الباكستانيين في العقود الأخيرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com