قبائل شبوة ترسل آلاف المقاتلين إلى عدن – إرم نيوز‬‎

قبائل شبوة ترسل آلاف المقاتلين إلى عدن

قبائل شبوة ترسل آلاف المقاتلين إلى عدن
خبر عاجل

عدن – وصل أكثر من 1500 مقاتل من حافظة شبوة اليوم الجمعة إلى عدن جنوبي البلاد دفاعاً عن الشرعية.

وقال الشيخ أمين صالح احد مشايخ شبوة إن القبائل أرسلت اليوم أكثر من 50 دورية عسكرية عليها 1500 مقاتل للدفاع عن شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأشار صالح إلى أن هؤلاء المقاتلين سيقفون الى جانب مئات المقاتلين التابعين للجان الشعبية والذين انتقلوا في وقت سابق إلى عدن، وقتل منهم العشرات خلال المعارك الدائرة هناك بينهم وبين قوات تابعة لجماعة الحوثيين.

وأكد صالح إن قبائل شبوة تدعم الشرعية، كما أنها تستنكر تصرفات ميليشيات الحوثيين الذين قدموا من صعدة (المعقل الرئيسي للجماعة)، نحو الجنوب وأضاف :“نحن نرغب أن من يحكمنا يحكمنا عبر الصندوق لا بالطريقة الهمجية التي تستخدمها الجماعة اليوم“.

من جهة أخرى، أعلنت اللجان الشعبية المؤيدة للرئيس هادي حظر التجوال في عدن، ابتداء من الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة، حتى السابعة صباحاً.

وطالبت اللجان الشعبية عبر بيان لها المواطنين في عدن، بعدم الخروج في ساعات النهار اليوم، إلا للضرورة القصوى.

ويأتي ذلك في ظل انفلات أمني تشهده المحافظة، مع استمرار الاشتباكات المسلحة في محيط معسكر بدر بين مسلحي الحوثي الذين يحاولون السيطرة عليه، وعلى مطار عدن الدولي، واللجان الشعبية بحسب مصادر محلية.

يذكر ان السعودية اعلنت عن انطلاق عملية عاصفة الحزم لمواجهة مجموعات الحوثيين في اليمن بناء على طلب رئيسها عبد ربه منصور هادي للقضاء على الانقلاب الحوثي الذى سيطر على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة.

وتشارك في العملية بقيادة السعودية دول خليجية هى الامارات والبحرين والكويت وقطر اضافة الى السودان ومصر والاردن والمغرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com