غارة تستهدف بالخطأ منصة صواريخ في مأرب – إرم نيوز‬‎

غارة تستهدف بالخطأ منصة صواريخ في مأرب

غارة تستهدف بالخطأ منصة صواريخ في مأرب

مأرب – قال سكان إن طائرات حربية قصفت قاعدة جوية في محافظة مأرب اليمنية المنتجة للنفط شمال شرقي العاصمة صنعاء مما أسفر عن تدمير محطة رادار على بعد خمسة كيلومترات فقط من حقل صافر النفطي.

ورغم أن مأرب لا تخضع لسيطرة الحوثيين الذين تستهدفهم غارات يشنها تحالف تقوده السعودية تضم المحافظة قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح وهو حليف للحوثيين.

وأوضح المصدر أن جنوداً في معسكر الدفاع الجوي قاموا بتشغيل الرادار، ما أدى إلى اكتشافه من قبل طيران التحالف”، مشيرا إلى أن تشغيل الرادار كان “تصرفا فرديا عن طريق الخطأ وعدم إدراك خطورة ذلك”.

وأشار المصدر نفسه إلى أن “المنشآت النفطية في المنطقة، توقفت عن الضخ، لاحترازات أمنية طارئة، وسيعاد تشغيلها في وقت لاحق اليوم”، من دون أن يبلغ عن وقوع أية إصابات.

وتحتضن محافظة مأرب، حقول النفط والغاز، ويمتد منها الأنبوب الرئيسي لضخ النفط من حقول “صافر” بالمحافظة، إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر، غربي البلاد، كما يوجد بها أنبوب لنقل الغاز المسال إلى ميناء بلحاف، بمحافظة شبوة (جنوب)، إضافة إلى وجود محطة مأرب الغازية (الكهربائية) التي تمد العاصمة صنعاء وعدة مدن يمنية بالطاقة الكهربائية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com