السر وراء زيارة هادي السريعة لعمان – إرم نيوز‬‎

السر وراء زيارة هادي السريعة لعمان

السر وراء زيارة هادي السريعة لعمان

مسقط – قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية العمانية إن الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، توقف في السلطنة صباح أمس الخميس قبل توجهه للملكة العربية السعودية، بحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية.

ونقل الوكالة عن مصدر في وزارة الخارجية، لم تسمه، قوله إن ”فخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي توقف في السلطنة صباح أمس ٢٦/ ٣ / ٢٠١٥م وذلك لإجراء فحوصات طبية، ثم توجه بعدها فخامته إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة“.

وكانت وكالة الأناضول قد نشرت ظهر أمس أن الرئيس اليمني غادر عدن متوجهًا إلى سلطنة عمان في الوقت الذي تضاربت فيه الأخبار حول توجهه إلى شرم الشيخ المصرية وأخرى قالت إنه غادر إلى السعودية مباشرة.

ومساء أمس، وصل الرئيس اليمني إلى العاصمة السعودية الرياض، حسب ما أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

الوكالة السعودية أوضحت أن هادي وصل إلى السعودية، وكان في استقباله بمطار قاعدة الرياض الجوية وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، ولم توضح الوكالة الجهة التي جاء منها.

وتأتي مغادرة الرئيس اليمن بعد ساعات من انطلاق عملية ”عاصفة الحزم“ في بلاده.

ومع الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بدأت طائرات تحالف، تقوده السعودية، في قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح ولجماعة ”الحوثي“، ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com