نجوم تحمل آمال اليمن في تصفيات المونديال وكأس آسيا – إرم نيوز‬‎

نجوم تحمل آمال اليمن في تصفيات المونديال وكأس آسيا

نجوم تحمل آمال اليمن في تصفيات المونديال وكأس آسيا

تأهل المنتخب اليمني الأول لدور المجموعات في تصفيات أسيا المؤهلة لنهائيات كاس العالم روسيا 2018 ونهائيات أمم أسيا 2019 بالإمارات، بعد تجاوزه في الدور الأول المنتخب الباكستاني بثلاثة أهداف لهدف في الذهاب والتعادل سلبيا في الإياب.

ويأمل المنتخب اليمني أن يسجل حضوره في تظاهرة قارية كبرى في السنوات القادمة، وتبدو الفرصة أكبر في التصفيات الحالية لكونها في الغالب ستأهل حوالي 24 منتخبا لنهائيات كأس أسيا المقبلة من أصل 40 منتخبا مشاركا في التصفيات النهائية، وهو ما قد يقوي من حظوظ المنتخب اليمني في الظهور قاريا في المستقبل القريب.

ويبقى التأهل لنهائيات أمم آسيا بالإمارات 2019 هو الهدف الأسمي للمجموعة الحالية من اللاعبين ومدربهم التشيكي ميروسلاف سوكوب، والذي طور من أداء المنتخب اليمني وظهر بوجه مغاير في كأس الخليج الماضية في السعودية وكان قريبا من بلوغ نصف النهائي.

وتلقى المهمة على عدة لاعبين محترفين خارج اليمن حاليا في ظل الظروف الحالية والتي قد تعيق عودة الدوري اليمني للممارسة، وقد يفتح المجال للاعبين مميزين في المنتخب للإلتحاق بزملائهم في دوريات خارجية خصوصا في بعض بلدان الخليج مما قد يعطي المنتخب لاعبين بخبرة أكبر“.

لاعبين محوريين

ونستعرض أبرز نجوم المنتخب الحالي مع العلم أن المجموعة الحالية لمنتخب اليمن بلعبها بطريقة جماعية ومتماسكة بإمكانها تحقيق حلم الجماهير اليمنية.

الحارس محمد إبراهيم عياش: قدم الحارس اليمني مستوى مميز في كأس الخليج الماضية، ونافس العماني علي الحبسي على لقب أفضل حارس ، ويعتبر إلى جانب الحارسين سالم عوض وسامر محمد فضل صمام أمان في عرين المنتخب.

المهاجم أيمن الماجري: لاعب النجمة البحريني، يعتبر من أفضل المحترفين اليمنيين ويعول عليه لهز مرمى المنافسين لخبرته في اللعب مع فريقه البحريني على الصعيد الإقليمي والقاري .

متوسط الميدان فؤاد العميسي: لاعب فريق الطائي السعودي، يشارك بانتظام في دوري يعتبر من أقوى البطولات المحلية الأسيوية ويعطي بذلك الخبرة للمنتخب اليمني

متوسط  الميدان وحيد الخياط: لاعب فريق الرياض السعودي، بدوره يلعب في دوري قوي ورسمي مع فريقه ويعتبر من النجوم التي تملك الخبرة .

المدافع محمد فؤاد عمر: يعتبر من أبرز المدافعين في اليمن، وكان قريبا من الاحتراف في أحد البطولات الخليجية لولا موقف ناديه .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com