نصر الله يتحدث عن عاصفة الحزم الجمعة
نصر الله يتحدث عن عاصفة الحزم الجمعةنصر الله يتحدث عن عاصفة الحزم الجمعة

نصر الله يتحدث عن عاصفة الحزم الجمعة

قالت الدائرة الإعلامية لحزب الله اللبناني، إن الأمين العام للحزب حسن نصر الله سيتحدث، مساء الجمعة، عن عاصفة الحزم التي استهدفت حلفاءه الحوثيين في اليمن.

ورفضت مصادر عدّة في "حزب الله"، التعقيب على الموضوع اليمني، مكتفية بما ورد في البيان الصادر عن دائرة العلاقات الإعلامية، ومشيرة إلى أن الموقف المفصل من التطورات اليمنية سيتناوله السيد حسن نصر الله في خطاب متلفز يلقيه مساء الجمعة.

وفي هذا السياق، دان حزب الله، الخميس، ما وصفه بـ"العدوان السعودي-الأمريكي" على اليمن، واصفاً عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين بأنها "مغامرة تفتقد إلى الحكمة والمبررات الشرعية والقانونية".

وأصدر "حزب الله" بياناً أدان فيه بشدّة "العدوان السعودي الأمريكي الذي يستهدف الشعب اليمني الشقيق وجيشه الوطني ومنشآته الحيوية"، وندد "بمشاركة بعض الدول العربية وغير العربية في هذا العدوان وتوفير الغطاء السياسي له".

واعتبر "حزب الله" أن "هذه المغامرة التي تفتقد إلى الحكمة والمبررات الشرعية والقانونية، والتي تقودها السعودية، تسير بالمنطقة نحو مزيد من التوترات والمخاطر… وتمثل اعتداء واضحاً على شعب يريد أخذ قراره المستقل دون وصاية من قبل أي دولة سواء كانت من دول الجوار أو على المستوى الدولي".

وطالب "حزب الله" السعودية وحلفاءها "بالوقف الفوري وغير المشروط لهذا الاعتداء الظالم"، معتبراً أن "هذا العدوان يؤمن المصالح الأمريكية ويقدّم خدمة جليلة للعدو الصهيوني وخياراته التي أفرزت مزيداً من التطرف والمعاداة للشعب الفلسطيني وشعوب المنطقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com