قصف أشد من أمس واستهداف معسكر 131 بصعدة.. حصيلة جديدة – إرم نيوز‬‎

قصف أشد من أمس واستهداف معسكر 131 بصعدة.. حصيلة جديدة

صنعاء/ عدن-  قال سكان محليون إن الغارات الجوية لعملية ”عاصفة الحزم“، استؤنفت بشدة، في الساعات الأولى من فجر يوم الجمعة، في العاصمة اليمنية صنعاء، ومدينة صعدة (شمال)، واستهدفت معسكرات استراتيجية تابعة للنظام السابق والحوثيين. ووفق السكان، استهدفت الضربات معسكر ”الصباحة“ الموالي لنظام الرئيس السابق، على عبد الله صالح، وسمع دوي انفجارات في المكان، كما شوهدت […]

صنعاء/ عدن-  قال سكان محليون إن الغارات الجوية لعملية ”عاصفة الحزم“، استؤنفت بشدة، في الساعات الأولى من فجر يوم الجمعة، في العاصمة اليمنية صنعاء، ومدينة صعدة (شمال)، واستهدفت معسكرات استراتيجية تابعة للنظام السابق والحوثيين.

ووفق السكان، استهدفت الضربات معسكر ”الصباحة“ الموالي لنظام الرئيس السابق، على عبد الله صالح، وسمع دوي انفجارات في المكان، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المعسكر.

ويحوي معسكر ”الصباحة“، الذي كان يخضع لإدارة نجل الرئيس السابق، أحمد علي عبدالله صالح، أسلحة نوعية، أغلبها كان دعما من الحكومة الأمريكية للجيش اليمني.

كما أفاد السكان بتعرض معسكر القوات الخاصة، ومواقع عسكرية في جنوب وغرب العاصمة، إلى قصف شدد من الطيران المشارك في عملية ”عاصفة الحزم“.

وقالت قنوات ”اليمن اليوم“ المملوكة لصالح و“المسيرة“ التابعة للحوثيين، في أخبار عاجلة، إن الدفاعات الأرضية تتصدى للطيران، وأصواتها تفوق ما كانت عليه في اليوم الأول للقصف، حسب ما ذكرته.

وفي محافظة صعدة (معقل الحوثيين) أفاد شهود عيان بتعرض معسكر 131 بمديرية كتاف، إلى قصف من قبل طيران العملية.

وفي محافظة عدن (جنوب)، أفاد شهود عيان بأن مسلحين مجهولين، اقتحموا فجر اليوم الجمعة، معسكرا للدفاع الجوي، غربي المدينة، بعد اشتباكات محدودة مع أفراد حراسته.

وأوضح الشهود أن المسلحين هاجموا المعسكر واشتبكوا مع الجنود المتمركزين على بوابته، لينتهي الاشتباك باقتحام المسلحين للمعسكر، فيم لم تعرف هوية المسلحين ولا الجهة التي يتبعونها.

وأفاد الشهود أنهم سمعوا أصوات مضاد طيران استخدم لتفريق المسلحين، لكنهم كثفوا هجماتهم حتى تمكنوا من السيطرة، وقاموا بعدها بنهب محتويات المعسكر.

وكانت عدن قد سادها هدوء حذر، بدأ منذ الساعة (18:00 تغ من يوم الخميس)، إثر مواجهات شهدتها أغلب أحياء المدينة، بين قوات موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، وأخرى موالية لسلفه صالح، وأسفرت عن مقتل العشرات من الطرفين.

وأعلنت السعودية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، عن بدء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية ضد من تسميهم ”المتمردين الحوثيين“.

وتشارك في عملية ”عاصفة الحزم“، 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com