العاهل السعودي يجري اتصالات بحلفائه..وعاصفة الحزم تتهيأ لضربة جديدة. – إرم نيوز‬‎

العاهل السعودي يجري اتصالات بحلفائه..وعاصفة الحزم تتهيأ لضربة جديدة.

العاهل السعودي يجري اتصالات بحلفائه..وعاصفة الحزم تتهيأ لضربة جديدة.

الرياض- أجرى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالات هاتفية مع 7 زعماء وقادة تشارك دولهم في عملية ”عاصفة الحزم“ التي تقودها السعودية في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء السعودية، إن الملك سلمان هاتف كلا من أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح ، وعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني ، وعاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، ورئيس السودان عمر حسن البشير، ورئيس مصر عبدالفتاح السيسي ، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان.

وأشارت الوكالة أنه جرى خلال كل اتصال على حدة، استعراض العلاقات الثنائية ، ومجمل الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل.

يذكر أن جميع القادة الذين هاتفهم العاهل السعودي، تشارك دولهم في عملية ”عاصفة الحزم“، بهدف ”دعم الشرعية في اليمن، ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، وردع قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح والحوثيين الذين انقلبوا عليه، وحماية حدود السعودية وجيران اليمن“، حسبما أعلن المتحدث باسم العملية، العميد أحمد عسيري.

وأعلنت السعودية، في الساعات الأولى من صباح الخميس، عن بدء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية ضد من تسميهم ”المتمردين الحوثيين“.

ووفق رصد مراسلي وكالة ”الأناضول“، تشارك في عملية ”عاصفة الحزم“، 5 دول خليجية، هي السعودية، البحرين، قطر، الكويت، والإمارات، إلى جانب المغرب والسودان والأردن ومصر. فيما أعلنت باكستان عن استعدادها للمشاركة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com