السعودية تبدأ الحرب البرية ضد الحوثيين – إرم نيوز‬‎

السعودية تبدأ الحرب البرية ضد الحوثيين

 الرياض- تواردت أنباء عن  وقوع اشتباكات برية على الحدود اليمنية السعودية، عقب القصف الذي استهدف مواقع استراتيجية للحوثيين في اليمن. وأكد المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد بن حسن عسيري في إيجاز يومي عن عمليات عاصفة الحزم أن المرحلة الأولى للعمليات حققت أهدافها بالتفوق الجوي وذلك من خلال إخماد وسائل الدفاعات الجوية […]

 الرياض- تواردت أنباء عن  وقوع اشتباكات برية على الحدود اليمنية السعودية، عقب القصف الذي استهدف مواقع استراتيجية للحوثيين في اليمن.

وأكد المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد بن حسن عسيري في إيجاز يومي عن عمليات عاصفة الحزم أن المرحلة الأولى للعمليات حققت أهدافها بالتفوق الجوي وذلك من خلال إخماد وسائل الدفاعات الجوية للمليشيات الحوثية ، ومهاجمة القواعد الجوية وتدمير الطائرات ومراكز القيادة والسيطرة والاتصالات ، وتدمير الصواريخ البالستية.

وقال : في فجر هذا اليوم (الخميس) كان هناك عدد من الجماعات الإرهابية المسلحة تتحرك باتجاه حدود المملكة الجنوبية انطلاقًا من المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون بالقرب من الحدود الشمالية لليمن ، وتم التعامل معها وتدميرها عن طريق طائرات القوات البرية وطائرات القوات الجوية.

وقال في مؤتمر صحفي عقده مساء الخميس في مطار القاعدة الجوية بالرياض : إن عملية ”عاصفة الحزم“ بدأت في منتصف ليل البارحة مع بداية يوم 26 مارس ، حيث بدأت بحملة جوية كان الهدف منها التعامل مع الدفاعات الجوية التي سيطر عليها المتمردون الحوثيون والتي كانت للجيش اليمني وكان الهدف تحييد الدفاعات الجوية ومراكز القيادة والسيطرة ومراكز الاتصالات والدفاعات الجوية من المضادات الأرضية سواء صواريخ “ سام “ والمدفعية المضادة للطائرات.

وأضاف : إن الأهداف بدأت تتحقق مع بداية أول 15 دقيقة حيث حصلت القوات على سيطرة جوية مطلقة وبدأت في تنفيذ جميع العمليات.

ونوه إلى أن أي عملية جوية تتكون من عدد كبير من الطائرات منها الهجومية ومنها التزود بالوقود وطائرات الإنذار المبكر ومنها طائرات الاستطلاع والبحث والإنقاذ ، مؤكداً أن العملية ولله الحمد ناجحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com