توالي الردود الإيرانية الغاضبة من ”عاصفة الحزم“ – إرم نيوز‬‎

توالي الردود الإيرانية الغاضبة من ”عاصفة الحزم“

الكويت- قال سفير إيران في الكويت، علي رضا عنايتي، إن العملية العسكرية ”عاصفة الحزم“ التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن ”تؤدي إلى خلق تعقيدات أكثر في المنطقة“ وقال عنايتي، في تصريح صحفي على هامش احتفال سفارة بنغلادش بالعيد الوطني، إن بلاده ترفض رفضا تاما هذه العملية، مبررا الرفض ”لما لها من أثر سلبي على […]

الكويت- قال سفير إيران في الكويت، علي رضا عنايتي، إن العملية العسكرية ”عاصفة الحزم“ التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن ”تؤدي إلى خلق تعقيدات أكثر في المنطقة“

وقال عنايتي، في تصريح صحفي على هامش احتفال سفارة بنغلادش بالعيد الوطني، إن بلاده ترفض رفضا تاما هذه العملية، مبررا الرفض ”لما لها من أثر سلبي على الإقليم ”.

ومع الساعات الأولى من صباح  الخميس، بدأت طائرات تحالف، تقوده السعودية، في قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي صالح، ومسلحي جماعة ”الحوثي“ ضمن عملية ”عاصفة الحزم“، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

ومضى عنايتي قائلا ”ليت المعركة لم تبدأ ، لأننا كنا مستمرين في السابق بمسيرة الحوار التي هي أكثر مصيرية وأكثر فعالية ونفعا بالنسبة لما يجري بالمنطقة“.

وأضاف ”كنا نتمنى أن يستمر هذا النهج ، خصوصا أن كل العمليات العسكرية والإرهابية لم تؤد الى نتيجة“، معتبرا أن العلية ”لن تؤدي إلى نتيجة في اليمن أيضا“.

السفير الإيراني قال إن الفرقاء وصلوا إلى نقطة ترتكز على الحوار في ليبيا وسوريا، وأصبح الكل يتحدث عن إلزامية الحوار.

وردا على سؤال حول رفض الحوثيين بالأساس لأي حوار في السابق، قال عنايتي: أنا لا أمثل الحوثيين، لكن يجب أن لا نلقي اللوم على جهة أو أخري، لأن الحوار هو المهم والأساس، والحوار هو طريق الحل سواء في سورية أو اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com