الكويت تدعو للتنفيذ الفوري لقرارات مجلس الأمن باليمن – إرم نيوز‬‎

الكويت تدعو للتنفيذ الفوري لقرارات مجلس الأمن باليمن

الكويت تدعو للتنفيذ الفوري لقرارات مجلس الأمن باليمن

الكويت ـ قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح اليوم الخميس، إن مجلس الوزراء ”تابع بألم وقلق عميقين الأحداث الخطيرة التي شهدها اليمن الشقيق مؤخرا، والتي زعزعت الأمن والاستقرار فيه جراء الانقلاب على الشرعية والسيطرة على مقومات ومفاصل الدولة“.

وأضاف الصباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية: ”مجلس الوزراء يدعو كافة الأطراف المعنية في اليمن الشقيق إلى ضرورة التنفيذ الفوري لقرارات مجلس الأمن، وتطبيق بنود المبادرة الخليجية وآليتها والالتزام بنتائج الحوار الوطني الشامل لتجنيب اليمن الانزلاق نحو المزيد من الفوضى والدمار“، موضحا أن ”دولة الكويت تقوم باتخاذ كافة الإجراءات والوسائل والتدابير اللازمة لتنفيذ التزاماتها للحفاظ على الأمن والاستقرار في دول المجلس باعتبار هذا الأمن وحدة لا تتجزأ، تقع مسؤوليته على كافة دوله“. وأشار إلى ”استنفاد كل السبل السلمية الرامية لحل الازمة اليمنية“.

وأكد الوزير الكويتي، أن ”الاعتداءات والتهديدات لأراضي المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بما تمثله كل هذه التطورات من مخاطر جسيمة باتت تهدد أمن المنطقة واستقرارها سلامة دولها وشعوبها“.

ومضى الصباح قائلا: ”يؤكد مجلس الوزراء أن هذه المنطقة لا تتحمل المزيد من الشحن والتوتر وتعريض شعوبها للمزيد من سفك الدماء والدمار بما يستوجب على الجميع العمل الجاد لدعم السلام، والاستقرار فيها وتجنب التصعيد والإثارة“.

ودعا الصباح ”لأن يعي الجميع خطورة دفع المنطقة نحو المزيد من التصعيد الذي لا يترتب عليه غير الدمار والخراب وأن تتوجه جميع الجهود والطاقات نحو التعاون لتحقيق البناء والتنمية لتنعم جميع شعوب المنطقة بالسلام والاستقرار والرخاء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com