قوات موالية لهادي تستعيد مدينة الحوطة عاصمة لحج الجنوبية – إرم نيوز‬‎

قوات موالية لهادي تستعيد مدينة الحوطة عاصمة لحج الجنوبية

استعادت قوات عسكرية ولجان شعبية موالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، السيطرة على مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، جنوبي البلاد، وذلك بعد يوم من سقوطها في يد الحوثيين. وقالت مصادر عسكرية في تصريح لوكالة الأناضول، مفضلة عدم ذكر هويتها، إن ”القوات الموالية للرئيس هادي مسنودة بمسلحي اللجان الشعبية، تمكنت ظهر اليوم، من استعادة سيطرتها على […]

استعادت قوات عسكرية ولجان شعبية موالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الخميس، السيطرة على مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، جنوبي البلاد، وذلك بعد يوم من سقوطها في يد الحوثيين.

وقالت مصادر عسكرية في تصريح لوكالة الأناضول، مفضلة عدم ذكر هويتها، إن ”القوات الموالية للرئيس هادي مسنودة بمسلحي اللجان الشعبية، تمكنت ظهر اليوم، من استعادة سيطرتها على الحوطة، بعد مواجهات عنيفة اندلعت مع مسلحين حوثيين منذ ساعات الصباح“.

وأشارت المصادر نفسها، إلى أن المواجهات أسفرت عن سقوط عدد (لم يحدد) من القتلى والجرحى لدى الطرفين، دون أن يتضح على الفور خسائر كل طرف على حدة.

وبحسب المصادر العسكرية، انسحب مسلحو جماعة ”الحوثي“ من المدينة بشكل نهائي.

وحتى الساعة 12.15 ت.غ.، لم تعلق جماعة ”الحوثي“ على خسارتها الحوطة التي كانت قد سيطرت عليها أمس الأربعاء، بعد ساعات من سيطرتها على قاعدة ”العند“ العسكرية في المحافظة نفسها.

ويتزامن استعادة مدينة الحوطة من يد الحوثيين، مع تواصل طائرات تحالف عربي إسلامي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية للحوثيين في أنحاء متفرقة باليمن، ضمن عملية ”عاصفة الحزم“ التي قالت السعودية إنها تأتي استجابة لدعوة هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com