وزير الدفاع السوداني: سنشارك بقوات برية وجوية في ”عاصفة الحزم“ – إرم نيوز‬‎

وزير الدفاع السوداني: سنشارك بقوات برية وجوية في ”عاصفة الحزم“

الخرطوم ـ أعلن وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين، أن بلاده ستشارك بقوات برية إلى جانب الجوية في عملية ”عاصفة الحزم“ التي أطلقتها السعودية بمشاركة عربية وإسلامية ضد الحوثيين في اليمن، في إشارة إلى احتمال توسيع العمليات الجارية حاليا. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده وزير الدفاع، اليوم الخميس، في مقر وزارته بالعاصمة الخرطوم، قائلاً إن […]

الخرطوم ـ أعلن وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين، أن بلاده ستشارك بقوات برية إلى جانب الجوية في عملية ”عاصفة الحزم“ التي أطلقتها السعودية بمشاركة عربية وإسلامية ضد الحوثيين في اليمن، في إشارة إلى احتمال توسيع العمليات الجارية حاليا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده وزير الدفاع، اليوم الخميس، في مقر وزارته بالعاصمة الخرطوم، قائلاً إن ”السودان سيشارك بقوات برية وجوية في عملية عاصفة الحزم“.

وأضاف حسين: ”بدأنا الحركة الميكانيكية لمواقع العمليات إلى جانب القوات السعودية“.

وفي رده على سؤال حول ما إذا كان قرار المشاركة سيؤثر سلباً على علاقة السودان بإيران (التي توجه لها اتهامات بدعم الحوثين باليمن)، اكتفى الوزير بالقول: ”أمن السعودية بالنسبة لنا خط أحمر“.

وكان وزير الخارجية السوداني، علي كرتي، أعلن في وقت سابق اليوم، أن بلاده تشارك في تلك العملية بـ3 طائرات، دون أن يوضح طراز تلك الطائرات، بحسب ما نقلته عنه خدمة الرسائل النصية لوكالة الأنباء السودانية الرسمية.

ومنذ منتصف ليل الأربعاء-الخميس، تواصل طائرات تحالف عربي إسلامي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية للحوثيين في اليمن، ضمن عملية ”عاصفة الحزم“ التي قالت السعودية إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ“حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية“، في عملية ما زالت عند حدود القصف الجوي حتى الساعة 11:10 ت.غ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com