وسيلة رخيصة للحوثيين لوقف ”عاصفة الحزم“ – إرم نيوز‬‎

وسيلة رخيصة للحوثيين لوقف ”عاصفة الحزم“

صنعاء – قال مصدر مسؤول في طوارئ وزارة الصحة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون إن 25 مدنياً قتلوا وأصيب نحو 40 آخرين في إحصائية أولية جراء القصف الجوي لعاصفة الحزم على حي السنبلة شمالي صنعاء. وبحسب مراقبين للشأن اليمني فإن الحوثيين يريدون اللعب على وتر المدنيين وتحويل الأمر لقضية إنسانية لوقف الخسائر والضربات التي تلاحقهم بسبب انقلابهم على شرعية […]

صنعاء – قال مصدر مسؤول في طوارئ وزارة الصحة اليمنية التي يسيطر عليها الحوثيون إن 25 مدنياً قتلوا وأصيب نحو 40 آخرين في إحصائية أولية جراء القصف الجوي لعاصفة الحزم على حي السنبلة شمالي صنعاء.

وبحسب مراقبين للشأن اليمني فإن الحوثيين يريدون اللعب على وتر المدنيين وتحويل الأمر لقضية إنسانية لوقف الخسائر والضربات التي تلاحقهم بسبب انقلابهم على شرعية الرئيس اليمني.

ويسعى الحوثيون لتهويل الأمر والادعاء بمقتل مدنيين لتحويل الأمر لقضية إنسانية طمعاً في وقف الضربات الجوية.

وادعت وسائل الإعلام موالية للحوثيين أن الغارات أبادت حيا ً سكنيا وأن هذا الأمر مخالف لميثاق الأمم المتحدة، في محاولة للعب بوتر القضية الإنسانية.

وقال نشطاء يمنيون رداً على هذه الادعاءات: ”لماذا لم يتحدث الحوثيون وهم من قتلوا وخطفوا ونهبوا عن حقوق الإنسان“، مضيفين أن الشعب اليمني يدرك ألاعيبهم التي تهدف لوقف الهزائم والخسائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com