تركيا تحذر رعاياها من السفر إلى اليمن

تركيا تحذر رعاياها من السفر إلى اليمن

المصدر: إرم- من مهند الحميدي

حذرت وزارة الخارجية التركية اليوم الخميس رعاياها من السفر إلى اليمن إلا للضرورة القصوى لتردي الأوضاع الأمنية.

وقالت وزارة الخارجية التركية، في بيان لها ”نجدد تحذيراتنا لرعايانا ممن لازال يتواجد في جمهورية اليمن، ضرورة مغادرة الأراضي اليمنية مباشرة، والعدول عن السفر لليمن لمن ينوي الذهاب إليها إلا للضرورة القصوى“.

وأضاف البيان ”كانت وزارة الخارجية التركية قد نصحت بشدّة رعاياها من خلال البيانات الصادرة بتواريخ 27 آب/أغسطس 2014، و30 أيلول/سبتمبر 2014، و14 شباط/فبراير الماضي، ضرورة التراجع عن فكرة الذهاب إلى اليمن، وللرعايا المتواجدين هناك، ضرورة مغادرة اليمن بالسرعة القصوى.

وبتاريخ 16 شباط/فبراير الماضي؛ علقت السفارة التركية أعمالها في العاصمة اليمنية صنعاء، بعد تسوية أوضاع المواطنين الأتراك الموجودين في البلاد.

وبسبب استمرار الفوضى والاضطرابات في اليمن، واحتمال ازدياد سوء الحالة الأمنية في البلاد، تم أمس الأربعاء، إغلاق مطار ”عدن“ الدولي.

وشددت الخارجية التركية على المواطنين الأتراك أو أقربائهم ممن مازال يتواجد في اليمن، وقت الضرورة، الاتصال بالقسم القنصلي في وزارة الخارجية التركية.

وتسارعت الأحداث في اليمن خلال الأيام القليلة الماضية؛ وأصدرت دول مجلس التعاون الخليجي، بياناً مشتركاً في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، بشأن تطورات الأوضاع المتسارعة في اليمن، جاء فيه أنها قررت ”ردع عدوان الحوثي استجابة لطلب الرئيس اليمني؛ عبد ربه منصور هادي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com