اليمن.. تضارب الأنباء حول مصير هادي

اليمن.. تضارب الأنباء حول مصير هادي

عدن- تضاربت الأنباء الواردة من اليمن حول مكان تواجد الرئيس عبد ربه منصور هادي، حاليا، حيث قالت بعض المصادر إنه غادر مدينة عدن (جنوب)، إلى خارج البلاد، فيما ذهبت أخرى إلى أنه في منطقة آمنة داخل البلاد، دون أن تكشف عنها.

وقال مصدر في الرئاسة اليمنية، في تصريح صحافي، إن ”الرئيس هادي لا يزال في اليمن حتى الساعة (18:15 بتوقيت جرينتش) ولم يغادر الأراضي اليمنية، ولا صحة للأخبار التي زعمت أنه غادر البلاد“.

ما ذهب إليه المصدر، أكده تقرير نشره الموقع الإلكتروني لحزب المؤتمر، الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، والذي قال إن هادي ”ما زال داخل البلاد“، لكنه أضاف أن الأخير ”غادر عدن، إلى جهة أخرى آمنة في الداخل“.

ويأتي ذلك في وقت تحدثت فيه وسائل إعلام محلية أن هادي ”غادر عدن إلى خارج البلاد“، وذهب بعضها إلى أنه توجه بحرا إلى جيبوتي.

من جانبها، لم تحدث جماعة ”أنصار الله“، المعروفة بـ“الحوثي“، روايتها التي ذكرتها في وقت سابق الأربعاء حول مكان تواجد هادي، حيث قال محمد عبد السلام الناطق باسم الجماعة، في تصريحات نقلتها قناة ”المسيرة“ الفضائية التابعة للجماعة، إن هادي ”يبحث عن منفذ جوي أو بحري للهروب من عدن“.

كما أعلنت الجماعة عن مكافأة مالية تقدر بـ 20 مليون ريال يمني (حوالي 93 ألف دولار) لمن يلقي القبض على الرئيس هادي، بحسب خدمة ”26 سبتمبر“ الإخبارية عبر الهاتف التابعة لوزارة الدفاع، التي يسيطر عليها الحوثيون.

وتصاعدت وتيرة الأحداث في اليمن، الأربعاء، عقب سيطرة الحوثيين على مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج (جنوب)، وقاعدة ”العند“ الجوية في المحافظة، فضلا عن اختطاف وزير الدفاع محمود الصبيحي، ومسؤول عسكري آخر بارز في المحافظة نفسها.

وبسيطرتهم على الحوطة من جهة، والمقرات الأمنية والحكومية في تعز (وسط)، وتقدمهم نحو الضالع (جنوب) من جهة أخرى، أصبح الحوثيون يضيقون الخناق على عدن التي أعلنها هادي في وقت سابق، عاصمة مؤقتة للبلاد.

وحتى الساعة 18:15 بتوقيت جرينتش، لم يدخل الحوثيون مدينة عدن، لكن شهود عيان وعدد من السكان المحليين، قالوا في تصريحات صحافية إن ”مسلحين موالين للحوثيين من داخل المدينة سيطروا عصر اليوم على مقار سيادية في عدن من بينها المطار“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة