اليمن.. انفجارات عنيفة تهز خورمكسر وسط عدن

اليمن.. انفجارات عنيفة تهز خورمكسر وسط عدن

عدن ـ هزت 3 انفجارات عنيفة، مساء اليوم الأربعاء، منطقة خورمكسر، وسط مدينة عدن، جنوبي اليمن، حسب شهود عيان.

وأضاف الشهود أن الانفجارات ناتجة عن قصف بالدبابات لم يعرف هدفه أو مصدره على وجه الدقة، دون الإعلان عن سقوط ضحايا.

ولا تزال تسمع بين وقت وآخر أصوات تبادل إطلاق نار وقصف مدفعي في محيط مطار عدن، وفق الشهود، الذين أفادوا بأن قوات موالية للحوثيين وللرئيس السابق علي عبد الله صالح، تحاول السيطرة على المطار، وتشتبكك مع مسلحين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتصاعدت وتيرة الأحداث في اليمن اليوم، عقب سيطرة الحوثيين على مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج (جنوب)، وقاعدة ”العند“ الجوية في المحافظة، قبل أن يختطفوا وزير الدفاع محمود الصبيحي، ومسؤول عسكري آخر بارز في المحافظة نفسها.

وبسيطرتهم على الحوطة من جهة، والمقرات الأمنية والحكومية في تعز (وسط)، وتقدمهم نحو الضالع (جنوب) من جهة أخرى، أصبح الحوثيون يضيقون الخناق على عدن التي أعلنها هادي في وقت سابق، عاصمة مؤقتة للبلاد إلى حين انتفاء الأسباب التي أدت إلى رحيله عن صنعاء في 21 من الشهر الماضي، بعد سيطرة الحوثيين عليها في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وحتى الساعة 17.15 ت.غ، لم يدخل الحوثيون مدينة عدن، غير أن شهود عيان وسكان محليين، قالوا إن مسلحين موالين للحوثيين من داخل المدينة سيطروا، عصر اليوم، على مقار سيادية بعدن، من بينها مقر البنك المركزي، فيما يحاولون السيطرة على مطار المدينة رغم توقف الملاحة به، فيما تسود مخاوف لدى غالبية سكان عدن من اقتحام الحوثيين للمدينة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com