نيران اللجان الشعبية تقتل 10 حوثيين بالضالع‎
نيران اللجان الشعبية تقتل 10 حوثيين بالضالع‎نيران اللجان الشعبية تقتل 10 حوثيين بالضالع‎

نيران اللجان الشعبية تقتل 10 حوثيين بالضالع‎

عدن - قُتل 10 مسلحين حوثيين، ظهر اليوم الأربعاء، في مواجهات مسلحة مع عناصر اللجان الشعبية التابعة للحراك الجنوبي، بحسب مصادر في اللجان.

وقالت المصادر إن مسلحي اللجان تصدوا لتقدم المسلحين الحوثيين باتجاه مدينة الضالع من جهة الشمال، وأوقعوا 10 قتلى وعدداً من الجرحى، لم يعرف على الفور، دون الحديث عن ضحايا في صفوف اللجان الشعبية.

وأفادت المصادر أن المواجهات لا تزال تتواصل في منطقة الوبح شمال الضالع، وبالقرب من معسكر للجيش يتبع اللواء 33 مدرع الموالي للحوثيين، حتى الساعة 10:45 ت.غ.

وتأسس الحراك الجنوبي مطلع عام 2007، ويضم قوى سياسية وشخصيات يمنية تطالب بانفصال جنوب البلاد عن شماله، والعودة إلى ما قبل الوحدة اليمنية بين شطري اليمن يوم 22 مايو/أيار 1990.

ومنذ سبتمبر/ أيلول الماضي، يشهد اليمن توتراً متزايداً، إثر سيطرة ر جماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي" بقوة السلاح على صنعاء، وفرضت لاحقاً الإقامة الجبرية على الرئيس عبدربه منصور هادي، في منزله بالعاصمة، لكن الأخير ما لبث أن فك حصاره، عائداً إلى عدن في الجنوب، ليبدأ ممارسة مهامه من هناك، وسط تصعيد من قبل الجماعة في مدن أخرى أخرها تعز (وسط) التي تعتبر خاصرة المحافظات الجنوبية، وتوجه من الجماعة لمحاصرة عدن مع الإعلان عن مكافأة 93 ألف دولار لمن يلقي القبض على هادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com