على مشارف عدن.. جيش مدجج بثلاث جبهات

على مشارف عدن.. جيش مدجج بثلاث جبهات

عدن- واصل مسلحو جماعة الحوثيين تقدمهم نحو جنوب اليمن أمس، وباتوا يطوّقون المدينة الجنوبية، التي حوّلها الرئيس عبدربه منصور هادي الى عاصمة موقتة لليمن، من ثلاث جهات، كما تمكنوا من السيطرة على مبنى محافظة الضالع، كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم ذاته.

وتواردت أنباء حول سيطرة المسلحين الحوثيين المدعومين بالعربات المدرّعة والدبابات على منطقة سناح حيث مبنى المحافظة بعد تجاوز بلدة قعطبة، وطوّقوا مدينة الضالع من الجبال المحيطة بها بمساعدة قوات اللواء 33 الذي كان يتمركز في المحافظة قبل دخول الحوثيين.
ولاقىالزحف الحوثي صوب العاصمة المؤقتة مقاومة شديدة من مسلحي اللجان الشعبية والقوات المساندة لهم تعترض طريق الحوثيين الذين يحاولون الوصول إلى مدينة الحبيلين في ردفان في طريقهم إلى منطقة العند في لحج، وانتشرت قوات من الجيش واللجان الشعبية في محيط الحبيلين وعلى طول الطريق إلى الضالع، استعداداً لصد الهجوم الحوثي.

وكانت وحدات عسكرية ورجال قبائل ومسلحي فصائل قصفوا المقاتلين الحوثيين بالصواريخ والمدفعية الثقيلة، وأجبروهم على الانسحاب من بلدة كرش باتجاه الشمال. وكان الحوثيون تمكنوا من السيطرة على البلدة الواقعة في محافظة لحج والتي تبعد نحو مئة كلم شمال عدن. كما تمكنوا من السيطرة على ميناء المخا القريب من باب المندب في طريقهم إلى حصار مدينة عدن من جهة الغرب، والمخا هو الميناء الثاني الذي يسيطر عليه الحوثيون بعد ميناء الحديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com