هام وخطير.. الحوثيون يقتربون من أقوى قواعد هادي العسكرية

هام وخطير.. الحوثيون يقتربون من أقوى قواعد هادي العسكرية

مواجهات مسلحة تندلع مساء اليوم الثلاثاء بين مسلحين حوثيين، تساندهم قوات الأمن الخاص (الأمن المركزي سابقا)، واللجان الشعبية الجنوبية في مدرسة قميح بمنطقة كرش التابعة لمحافظة لحج جنوبي اليمن.

عدن – قال مصدر رسمي في محافظة لحج لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، فضل عدم الكشف عن اسمه، ان المسلحين الحوثيين وقوات الأمن الخاص يحاولون الوصول إلى قاعدة العند الجوية في محافظة لحج.

واضاف المصدر ان مدرسة قميح تقع على بعد حوالي 9 كيلومترات من قاعدة العند الجوية، مشيراً بأن المواجهات مازالت مستمرة.

ويعول الرئيس هادي كثيرا على دفاعات قاعدة العند وعتادها المتطور لمحاولات الاجتياح والسيطرة الحوثية.

وكان الحوثيين قد وصلوا ظهر اليوم الثلاثاء إلى منطقة كرش بمحافظة لحج وحاولوا التقدم منها باتجاه عدن إلا انهم واجهوا مقاومة من قبل اللجان الشعبية الجنوبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

وتشهد لحج توتراً امنياً غير مسبوق بعد سيطرة اللجان الشعبية على العديد من المعسكرات في محافظة لحج من ضمنها معسكر قوات الأمن الخاصة، بالإضافة إلى قيام مسلحين مجهولين بإعدام 27 جندياً يتبعون جهازي الأمن العام والسياسي يوم الجمعة 20 آذار/مارس.

وكانت واشنطن قد اجلت قرابة 30 جندياً من قاعدة العند في 22 آذار/مارس تحسباً لوقوع أي هجوم على القاعدة بسبب الفراغ الأمني الذي تعيشه المحافظة.

يذكر ان قاعدة العند الجوية هي إحدى القواعد الجوية العسكرية في اليمن وتقع في محافظة لحج، وتبعد حوالي 60 كيلو متر من محافظة عدن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com