الحراك الجنوبي باليمن يستعد لمواجهة الحوثيين
الحراك الجنوبي باليمن يستعد لمواجهة الحوثيينالحراك الجنوبي باليمن يستعد لمواجهة الحوثيين

الحراك الجنوبي باليمن يستعد لمواجهة الحوثيين

عدن - دعا الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال باليمن، اليوم الاثنين، الجنوبيين إلى "مواجهة جحافل الغزو الجديد، والتصدي للعدوان الغاشم الوشيك"، في إشارة لإعلان جماعة الحوثي التعبئة العامة ضد الجنوب وبدء التحضير لشن حرب قالوا إنها تستهدف "القاعدة وداعش".

وقالت الهيئة الوطنية الجنوبية، أحد فصائل الحراك الجنوبي، في بيان لها، إن "مكوناتنا الثورية التحررية الجنوبية ستكون في مقدمة الصفوف دفاعا عن الوطن الجنوبي".

ودعت الهيئة دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية ودول العالم كله للقيام بواجباتها، تجاه ما وصفه بـ"الغزو الجديد، والوقوف مع شعبنا لصد هذا العدوان وتمكين أبناء الجنوب من حقوقهم الوطنية المشروعة ومنها إنهاء الاحتلال وتحقيق الاستقلال، وإقامة دولة الجنوب العربي الجديدة غير منقوصة السيادة على الأرض الجنوبية كاملة وفق الحدود الدولية المتعارف عليها".

والسبت الماضي، أعلنت ما تسمى اللجنة الثورية التابعة للحوثيين التعبئة العامة باليمن، ووجهت الأجهزةَ الأمنية والعسكرية التابعة بمواجهة ما أسمته التنظيمات "الإرهابية" بصنعاء ولحج وعدن جنوبي البلاد.

وفي كلمة متلفزة له أمس الأحد، قال زعيم جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، عبدالملك الحوثي، إن قرار ما يسمى "اللجنة الثورية"، التابعة لجماعته مساء أمس بشأن التعبئة العامة لا يستهدف المحافظات الجنوبية أو أبنائها وإنما من سمّاهم "القوى الإجرامية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com