مدير شرطة تعز ينفي سيطرة الحوثيين على مطار المدينة‎

مدير شرطة تعز ينفي سيطرة الحوثيين على مطار المدينة‎

صنعاء – أعلن مدير عام شرطة محافظة تعز، وسط اليمن، العميد مطهر الشعيبي رفع النقاط الأمنية المستحدثة بالمحافظة ومنع استحداث أي نقاط جديدة إلا بموافقة رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة التي يرأسها المحافظ شوقي هائل.

وقال الشعيبي، في بيان مساء اليوم الاثنين، تلقى مراسل الأناضول نسخة منه، إنه تم رفع النقاط الأمنية المستحدثة بشوارع المدينة بناء على مخرجات اجتماع اللجنة الأمنية اليوم.

وكان مجندون حوثيون بقوات الأمن الخاصة ممن تم إرسالهم من صنعاء إلى مدينة تعز، بدءا من الجمعة الماضية، أقاموا نقاطا للتفتيش في عدد من شوارع المدينة.

وشدد المسؤول الأمني على ”حرص قيادة فروع الوحدات الأمنية والعسكرية على أمن واستقرار المحافظة وتجنيبها كل أشكال الصراعات“، نافيا في الوقت ذاته سيطرة الحوثيين للمجمع الحكومي ومطار تعز أو غيرها من المنشآت الحكومية.

وأكد أن حركة الطيران في المطار تسير بصورة طبيعية.

وكان محافظ تعز شوقي هائل وجه، في وقت سابق خلال اجتماع للجنة الأمنية التي يرأسها، برفع النقاط الأمنية المستحدثة خلال ساعات وهو ما تم تنفيذه على أرض الواقع، بحسب تصريح مدير شرطة المحافظة.

 ومساء اليوم أصيب 10 أشخاص جراح اثنين منهم خطيرة جراء إطلاق قوات الأمن الخاصة الموالية للحوثيين الرصاص على متظاهرين أمام معسكرها بالمدينة.

والجمعة الماضي، أفاد شهود عيان ومصدر أمني، أن قوات موالية لجماعة ”الحوثي“ تتألف من 20 عربة عسكرية وناقلات جند إضافة إلى سيارتين تحملان مسلحين، دخلوا محافظة تعز من دون مقاومة، واستقروا في مقر القوات الخاصة.

ومطلع الأسبوع الجاري، واصل الحوثيون، حشد قوات عسكرية ومسلحين إلى محافظة تعز، التي تشرف جغرافيا على مضيق باب المندب، وتشكل خاصرة للمحافظات الجنوبية، حيث حل الرئيس عبد ربه منصور هادي في 21 فبراير/ شباط الماضي.

ويتخوف مراقبون من خطورة نقل الحوثي قواته إلى محافظة تعز، التي أعلنت عاصمة ثقافية لليمن عام 2013، ويرون أن التحالف الثنائي بين الرئيس السابق، على عبد الله صالح، والحوثيين، يهدف لجعل المحافظة المشرفة على باب المندب، منصة لاجتياح عسكري مرتقب ضد محافظات الجنوب، وخصوصاً بعد إخفاقهم في بسط السيطرة على مطار عدن الدولي، خلال الأيام الماضية، عبر قيادات عسكرية متمردة على قرارات الرئيس هادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com