هادي ينتقد المركزية

هادي ينتقد المركزية

المصدر: عدن - عبداللاه سُميح

انتقد الرئيس اليمني،عبدربه منصور هادي الاثنين، المركزية المفرطة والبيروقراطية التي كانت تعمل بها البلد خلال الحقبة الماضية، ومنح العاصمة اليمنية صنعاء سلطة القرار دون استقلالية.

وقال هادي خلال زيارة تفقدية قام بها إلى شركة مصافي عدن بمدينة البريقة، إن الشركة بحاجة إلى إعادة التأهيل والتطوير في بعض مكوناتها والتي يفترض أن تتم في وقت مبكر إلا أن المركزية المفرطة والبيروقراطية قد حالت دون ذلك وأسهمت في تعطيل قدراتها.

ودعا الجميع إلى ”العمل بروح الشفافية والاستقلالية بعيدا عن المركزية لخلق التطور التنافس الايجابي لتفعيل عمل الشركة ورفع قدراتها على مختلف المستويات“.

وأكد أن اليمن شهدت خلال 52 عاما العديد من التجارب التي لم تفض إلا إلى مزيد من المتاعب على الاقتصاد وحياة المواطن، ”واليوم نقول كفى لهذه التجارب وأمامنا اليوم خارطة طريق جديدة لمستقبل اليمن رسمها جميع أبناء الوطن من خلال مخرجات الحوار الوطني الضامنة لبناء دولة اتحادية عادلة يتساوى فيها الجميع بالحقوق والواجبات وفي إطار الشراكة في السلطة والثروة“.

واطلع الرئيس هادي في زيارته إلى شركة مصافي عدن على واقع الشركة والإمكانيات الموجودة والصعوبات التي تواجهها ومشاريعها المستقبلية الطموحة.

وتعدّ مصفاة عدن أحد المشاريع الاقتصادية اليمنية الرافدة لاقتصاد البلد، إلى جانب تموينها الأسواق المحلية بالمشتقات النفطية المختلفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة