اليمن.. انفجارات و اشتباكات في محيط المجمع الحكومي بالضالع 

عدن- دوت انفجارات عنيفة، مساء الأحد، بمنطقة سناح شمال مدينة الضالع (جنوب اليمن) أعقبها اشتباكات مسلحة بين الجيش ومسلحين يتبعون الحراك الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، بحسب شهود عيان. وقال شهود عيان  إن عددًا من الانفجارات هزت منطقة سناح شمال الضالع التي يوجد بها مبنى المجمع الحكومي، أعقبها اشتباكات مسلحة في محيط المجمع […]

عدن- دوت انفجارات عنيفة، مساء الأحد، بمنطقة سناح شمال مدينة الضالع (جنوب اليمن) أعقبها اشتباكات مسلحة بين الجيش ومسلحين يتبعون الحراك الجنوبي المطالب بانفصال جنوب اليمن عن شماله، بحسب شهود عيان.

وقال شهود عيان  إن عددًا من الانفجارات هزت منطقة سناح شمال الضالع التي يوجد بها مبنى المجمع الحكومي، أعقبها اشتباكات مسلحة في محيط المجمع بين وحدات عسكرية تتبع اللواء 33 مدرع ومسلحين على صلة بالحراك الجنوبي، دون مزيد من التفاصيل حول وقوع خسائر بشرية أم لا.

وتشهد الضالع منذ أواخر عام 2013 مواجهات متقطعة بين الجيش ومسلحي الحراك الجنوبي، الذين يطالبون بانفصال الجنوب عن اليمن، أوقعت عشرات القتلى من الجانبين، إضافة إلى ضحايا مدنيين.

وسبق أن أعلن فصيل في الحراك يطلق على نفسه ”المقاومة الجنوبية“ مسؤوليته عن قتل وخطف عدد من جنود الأمن والجيش في الضالع العام الماضي.

وتأسس الحراك الجنوبي مطلع عام 2007، ويضم قوى سياسية وشخصيات يمنية تطالب بانفصال جنوب البلاد عن شماله، والعودة إلى ما قبل الوحدة اليمنية بين شطري اليمن يوم 22 مايو/أيار 1990، فيما تطالب قوى وشخصيات أخرى في الجنوب بدولة فيدرالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة