العامري: سليماني يتواجد في العراق متى ما نريد‎
العامري: سليماني يتواجد في العراق متى ما نريد‎العامري: سليماني يتواجد في العراق متى ما نريد‎

العامري: سليماني يتواجد في العراق متى ما نريد‎

قال هادي العامري زعيم منظمة بدر والوزير السابق في حكومة المالكي، التي يقاتل جناحها المسلح إلى جانب القوات الأمنية ضد تنظيم داعش، الأحد، إن قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، يتواجد في العراق "متى ما نحتاجه".

ويأتي ذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع من بدء القوات العراقية والحشد الشعبي وأبناء بعض العشائر السنية، بدعم إيراني بارز، عملية عسكرية واسعة لاستعادة مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، من التنظيم.

وتمكنت هذه القوات من استعادة مناطق محيطة بتكريت، إلا أن تقدمها تباطأ داخل المدينة بسبب العبوات الناسفة التي زرعها المتطرفون، مما حول العملية في الوقت الراهن إلى ما يشبه الحصار للمدينة.

وقال العامري في تصريحات من منطقة العلم شمال تكريت، إن سليماني "كان يقدم الاستشارة الطيبة الجيدة، انتهت المعركة الآن، وعاد إلى مقر عمله".

وأضاف زعيم منظمة بدر التي تقاتل ضمن صفوف الحشد الشعبي، أن "قاسم سليماني موجود متى ما نحتاجه"، وسبق لوسائل إعلام إيرانية أن نشرت مع بدء عملية تكريت، صورا لسليماني وهو متواجد في الميدان في صلاح الدين.

ولاقى الدور الإيراني في معركة تكريت، انتقاد واشنطن، التي تقود تحالفا دوليا ينفذ ضربات جوية ضد مناطق تواجد التنظيم في سوريا والعراق.

وأدى قاسم سليماني وغيره من الضباط الإيرانيين، أدوارا استشارية للقوات العراقية بعد هذا الهجوم، وينسب إليه الدور الأكبر في مساعدة العراق على وقف زحف التنظيم، ومنعه من التقدم نحو بغداد أو المراقد الشيعية.

ويعد سليماني من أبرز القادة العسكريين الايرانيين، وصاحب أدوار واسعة في دول تحظى فيها طهران بنفوذ واسع، لا سيما العراق وسوريا ولبنان.

وغالبا ما يوصف بانه أقوى مسؤول أمنى في الشرق الأوسط، يعمل في الظل، ونادرا ما يدلي بتصريحات، إلا أن تواجده الميداني ودوره باتا أكثر علانية في الأشهر الماضية، مع انتشار صور له على مواقع التواصل، وحتى أشرطة ترويجية لفصائل شيعية عراقية مسلحة تشيد بدوره.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com