اليمن.. معارك عنيفة بين الحوثيين و قبائل مأرب
اليمن.. معارك عنيفة بين الحوثيين و قبائل مأرباليمن.. معارك عنيفة بين الحوثيين و قبائل مأرب

اليمن.. معارك عنيفة بين الحوثيين و قبائل مأرب

صنعاء - ذكرت مصادر أمنية من محافظة مأرب جنوب اليمن اليوم الأحد، أن معارك عنيفة خاضتها قبائل مأرب مع مسلحي الحوثي، في ظل تصاعد التوتر في أرجاء اليمن.

وأوضحت المصادر أن "مواجهات وقعت بين الطرفين في قرية قانية بين محافظتي البيضاء ومأرب، حيث استخدمت الأسلحة الثقيلة والدبابات".

وبحسب "سكاي نيوز عربية"، أسفرت الاشتباكات عن سقوط عدد من القتلى في صفوف رجال القبائل، بالإضافة إلى الحوثيين الذين يسعون منذ أيام إلى توسيع رقعة سيطرتهم.

وسيطرت ميليشيات عبد الملك الحوثي وحلفائها من قوات موالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، على معظم مناطق تعز الواقعة على بعد 150 كيلومترا من عدن.

ودفع تقدم الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة، قوات من الجيش اليمني ومسلحون قبليون موالون للرئيس عبد ربه منصور هادي إلى الانتشار في محافظتي عدن ولحج.

ودعا وزير الدفاع، محمود الصبيحي، القبائل واللجان الشعبية الموالية الجيش في محافظتي عدن ولحج، للتصدي لأي امتداد حوثي باتجاه مدينة عدن، التي يتخذها هادي مقرا له.

وكان هادي قد تعهد بمكافحة النفوذ الإيراني في اليمن، متهما الحوثيين بالعمل على نقل "التجربة الإيرانية الاثني عشرية" إلى بلاده التي باتت مهددة بالانزلاق نحو حرب أهلية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com