بحاح يدعو اليمنيين إلى الكفّ عن إثارة الأحقاد

بحاح يدعو اليمنيين إلى الكفّ عن إثارة الأحقاد

عدن – دعا رئيس الحكومة اليمنية المستقيلة، خالد بحّاح، الأحد، كافة الأطراف السياسية إلى الالتزام بالحوار كسبيل وحيد لحل الخلافات القائمة بشكل سلمي، و“الكفّ عن إثارة الأحقاد والمكايدات والابتعاد عن اللجوء إلى العنف لتحقيق أهداف سياسية“.

وكان بحّاح قد وصل إلى خلال اليومين الماضيين إلى محافظة حضرموت، جنوب شرق البلاد، وحظي باستقبال رسمي وشعبي واسع، بعد أن رفع الحوثيين الإقامة الجبرية المفروضة عليه منذ أواخر يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقال بحّاح، في لقاء أقامته السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، إن الحوار هو الطريق السليم لمعالجة القضايا كافة وهو السبيل الأمثل للوصول إلى خيارات يرتضيها الجميع الأمر الذي يستدعي من كافة الأطراف العودة إلى الحوار وتغليب صوت العقل والحكمة باستمرار.

وأكد على ضرورة أن يستشعر الجميع أهمية هذه المرحلة التي يمر بها الوطن والمخاطر المحدقة به ويحرصون على تغليب المصلحة العامة على ما سواها والبحث عن مخارج سلمية تسهم في تجنيب البلاد مآسي الاقتتال والفوضى .

معبّرا عن أمله في أن ”يجسّد العقلاء والمخلصين من أبناء هذا الوطن الحكمة اليمنية للخروج الآمن من الأزمة الراهنة والجنوح للسلام“.

ونوه إلى أن القوى والمكونات السياسية أجمعت على مخرجات الحوار الوطني وهي المنطلق للانتقال إلى مرحلة جديدة يسودها الأمن والأمان والتنمية .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com