عاجل .. أهالي إب يؤكدون عبور تعزيزات ضخمة باتجاه تعز

عاجل .. أهالي إب يؤكدون عبور تعزيزات ضخمة باتجاه تعز
عاجل

ويتحالف الحوثيون مع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الذي يتمتع بنفوذ واسع في الجيش على الرغم من تخليه عن السلطة عام 2011 بعد تظاهرات شعبية حاشدة ضد حكمه، ويوم السبت اتهم هادي -الذي فر من صنعاء إلى عدن الشهر الماضي- الحوثيين بالانقلاب عليه وطلب من الأمم المتحدة ”التدخل العاجل“.

صنعاء – وصف شهود في محافظة إب بوسط اليمن اليوم الأحد لرويترز عشرات الدبابات والمركبات العسكرية وهي تتحرك من المناطق الشمالية التي يسيطر عليها الحوثيون متجهة إلى تعز في الجنوب التي تبعد 150 كيلومترا شمال غربي عدن.

ويتحالف الحوثيون مع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الذي يتمتع بنفوذ واسع في الجيش على الرغم من تخليه عن السلطة عام 2011 بعد تظاهرات شعبية حاشدة ضد حكمه.

ويوم السبت اتهم هادي -الذي فر من صنعاء إلى عدن الشهر الماضي- الحوثيين بالانقلاب عليه وطلب من الأمم المتحدة ”التدخل العاجل“.

وفي وقت سابق اليوم أفاد شهود عيان بأن مسلحين حوثيين يحملون أسلحة عليها شعارات الجماعة (الموت لأمريكا الموت لإسرائيل) سيطروا على مطار تعز الدولي في منطقة الحوبان بمدينة تعز.

وأضاف الشهود أن مسلحين آخرين من جماعة الحوثي سيطروا على مقر المجمع القضائي في منطقة وادي القاضي في المدينة ذاتها، دون ذكر تفاصيل إضافية.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الجماعة.

ويوم أمس الأول الجمعة، أفاد شهود عيان ومصدر أمني بأن قوات موالية لجماعة ”الحوثي“ تتألف من 20 عربة عسكرية وناقلات جند إضافة إلى سيارتين تحملان مسلحين، دخلوا محافظة تعز دون مقاومة، واستقروا في مقر القوات الخاصة.

وجاء دخول الحشود العسكرية، بعد وقت قليل من بيان شديد اللهجة صدر عن اللجنة الأمنية في المحافظة، أقرت فيه منع دخول أي تعزيزات عسكرية أو أمنية أو مدنية إلى المحافظة من أي جهة بالتزامن مع حشود عسكرية لجماعة الحوثي تحركت من محافظة ذمار باتجاه المحافظة المشرفة جغرافيا على مضيق باب المندب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة