الحوثيون يتهمون هادي بالتحالف مع القاعدة – إرم نيوز‬‎

الحوثيون يتهمون هادي بالتحالف مع القاعدة

الحوثيون يتهمون هادي بالتحالف مع القاعدة

صنعاء – اتهمت جماعة الحوثي مجدداً اليوم السبت الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتحالف مع القاعدة وتقديم الدعم لعناصرها.

وقال الناطق الرسمي لجماعة الحوثييين محمد عبد السلام، في تصريحات نشرها اليوم السبت على صفحته في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك إن القاعدة تسلمت مبلغ 10 ملايين دولار بوساطة قادها جلال هادي للإفراج عن القنصل السعودي عبدالله الخالدي، معتبراً اياها بادرة حسن نيه في تثبيت العلاقة بين القاعدة وهادي.

وقال عبدالسلام ”يتحالف هادي مع القاعدة في الجنوب ويفرج عن سجنائها ويتحركون في معركة واحدة يقتلون الجنود بدون ذنب ويقومون بتصفية الجرحى كما حدث مؤخرا في محافظة لحج وبخلفية مناطقية مقيتة. ويقدم الدعم الكامل لعناصر القاعدة في مأرب والبيضاء“.

واتهم عبدالسلام هادي بجر الصراع إلى الجنوب وجعلها ساحة للحرب، مضيفاً أن هادي ”مستعد أن يدمر البلاد ويتحالف مع الشيطان في سبيل سعيه للبقاء في منصبه“.

كان الرئيس هادي قد اعرب في كلمة متلفزة عصر اليوم السبت بثتها قناة عدن الرسمية عن امله في العودة الى العاصمة صنعاء بعد زوال كل الاسباب التى ادت الى خروجه من العاصمة، مؤكداً ان هدفه لم شمل اليمنيين وليس الانفصال .

وقال الرئيس هادي إنه غادر صنعاء مُكرهاً بعد ان قام الحوثيون بمهاجمة منزله، مضيفاً ”أن انتقالني إلى عدن لم يكن بغرض الإنفصال كما يروج له الانقلابيون وإنما لأن عدن عاصمة اقتصادية ومؤقتة وكذلك حفاظاً على مؤسسات الدولة الشرعية.

ووصف هادي ما حدث من الاقتحام الحوثي لمؤسسات الدولة بالانقلاب العسكري مكتمل الأركان، وأصفا أن قصف القصر الرئاسي-قصر المعاشيق- في عدن من قبل الحوثيين بـ“العدوان الهمجي الارعن لمليشيات مسلحة انقلابية.

وقال ”لن تثنينا تلك الممارسات المجنونة واللامسؤولة عن تحملنا المسؤولية حتى نوصل البلاد إلى بر الأمان ويرتفع علم اليمن في جبل مران بدلا عن العلم الإيراني“.

وأضاف هادي ”كفى مغالطات للشعب اليمني يا عبدالملك الحوثي انت ومن يدعمونك“ داعياً زعيم جماعة الحوثيين عبد الملك الحوثي إلى سحب مسلحيه من العاصمة صنعاء وأنهاء تمرده.

ودعا هادي جميع القوى السياسية بما فيهم الحوثيين إلى الحوار والالتزام بالمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والذهاب إلى الحوار في الرياض.

كما دعا هادي الشعب اليمني إلى استلهام الحكمة وأن يكونوا يد واحدة في مواجهة العابثين بوحدة وأمن واستقرار ووحدة بلادنا.

وقال ”ندعوكم للالتفاف حول مؤسسات الدولة بعيدا عن الطائفية والمناطقية والمذهبية“.

كما دعا هادي القوات المسلحة والأمن إلى ”التمسك بالثوابت الوطنية المتمثلة في الجمهورية والوحدة والديمقراطية والالتفاف حول المبادئ بعيدا عن الصراعات السياسية والحزبية والولاءات الشخصية“.

كما طالب بالعمل على تنفيذ قرارات مجلس الأمن والتراجع عن الاجراءات المنفذة منذ 21 ايلول/سبتمبر، والبدء الفوري في تنفيذ المرجعيات الخاصة المتمثلة بما تبقى من المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني من أجل الوصول إلى وضع مستقر للبلاد.

يذكر أن الحوثيين سيطروا على العاصمة اليمنية منذ ايلول/سبتمبر الماضي بمافيها من مقرات حكومية واصدروا إعلانا دستوريا رفضته القوى السياسية بوصفه انقلابا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com