قيادي حوثي: هادي فاقد للشرعية 

قيادي حوثي: هادي فاقد للشرعية 
 صنعاء ـ قال قيادي في جماعة ”أنصار الله“ الحوثيين، اليوم السبت، إن ”عبدربه منصور هادي فاقد للشرعية، ولا يحق له توجيه خطابات إلى الشعب اليمني“.

 وأشار ”علي القحوم“، عضو المكتب السياسي للجماعة، في تصريح خاص لـ“الأناضول“، إن هادي فَقَدَ شرعيته وأن خطابه لا يعني الشعب اليمني، لا من قريب ولا من بعيد“.

 تصريحات القحوم تأتي ردا على خطاب ألقاه الرئيس اليمني عبدربه هادي، من عدن، اليوم السبت دعا فيه إلى انسحاب العناصر المسلحة من كافة المرافق الحكومية، والالتزام بما اتفق عليه اليمنيون في المبادرة الخليجية ومؤتمر الحوار الوطني، وإعادة كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة التي تم الاستيلاء عليها.

وجدد القحوم التأكيد على أن ”هادي بات خارج المشهد، وخطابه مجرد تضليل للناس بأنه ما يزال في استطاعته فرض شرعيته المفقودة على الشعب اليمني“.

 وألقى هادي خطاباً علنيا مساء اليوم السبت، هو الأول منذ وصوله عدن في الـ21 من الشهر الماضي، أكد خلاله ”وجوب انسحاب الميليشيات المسلحة من مؤسسات الدولة والعاصمة صنعاء وجميع المدن“.

واتهم هادي، الحوثيين بدعم قائد القوات الخاصة في عدن ”عبد الحافظ السقاف“ في محاولة تنفيذ انقلاب عسكري، داعياً إياهم إلى ”إعادة جميع الأسلحة المنهوبة من المعسكرات والألوية العسكرية“.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com