بعد كلمة هادي.. الحوثيون يعلنون التعبئة العامة

بعد كلمة هادي.. الحوثيون يعلنون التعبئة العامة

صنعاء ـ أعلنت اللجنة الثورية العليا، التابعة لجماعة الحوثي، اليوم السبت، حالة التعبئة العامة في اليمن، لخطورة الوضع الأمني في البلد.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية، التي يسيطر عليها الحوثيون، إن اللجنة في اجتماع مشترك مع اللجنة الأمنية العليا اليوم في دار الرئاسة، وقفت أمام أهم المستجدات السياسية والميدانية وتداعياتها الخطيرة وما ارتكبته التنظيمات الإرهابية من جرائم في العاصمة صنعاء وفي محافظتي عدن ولحج وما تعرضت له مؤسسات الدولة ومعسكرات القوات الخاصة من عمليات نهب منظم من جانب العناصر الإرهابية تحت غطاء ما يسمى باللجان الشعبية.

وأعلنت اللجنة، في بيانها الذي نشرته الوكالة، ”حالة التعبئة العامة نظرا لحالة الحرب المفروضة على الشعب اليمني على كافة المستويات“، داعيةً  ”أبناء الشعب اليمني إلى التكاتف والتعاون مع أبناء القوات المسلحة والأمن في مواجهة القوى الإرهابية“.

ووجهت اللجنة ”المؤسستين الأمنية والعسكرية بالقيام بواجباتها في التصدي لهذه الحرب القذرة التي لم يراع منفذوها وممولوها والمحرضون عليها أبسط القيم الإنسانية والأخلاقية في حق أبناء الشعب اليمني.

كما دعت اللجنة الثورية العليا القوى السياسية إلى دعم ومساندة اللجنة الأمنية العليا في أداء المهام المنوطة بها في حماية وحدة الوطن وسيادته وأمنه واستقراره.

وتأتي هذه الدعوة بعد دقائق من خطاب متلفز لهادي بثته فضائية ”عدن“، التي تديرها السلطات اليمنية في محافظة ”عدن“ جنوبي البلاد، دعا فيه إلى خروج المليشيات المسلحة من كافة الوزارات والمقار الحكومية، وانسحابها من صنعاء وبقية المدن، وكذا إعادة الأسلحة المنهوبة من المعسكرات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com