اليمن.. حزب صالح يحمّل هادي مسؤولية ذبح جنود
اليمن.. حزب صالح يحمّل هادي مسؤولية ذبح جنوداليمن.. حزب صالح يحمّل هادي مسؤولية ذبح جنود

اليمن.. حزب صالح يحمّل هادي مسؤولية ذبح جنود

صنعاء ـ حمل حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يتزعمه الرئيس السابق، على عبد الله صالح، وأحزاب التحالف الوطني في اليمن، اليوم السبت، الرئيس عبدربه منصور هادي، واللجان الشعبية، مسؤولية ذبح 45 جندياً في محافظة لحج، جنوبي البلاد.

وقال بيان مشترك عن الأحزاب، نشره الموقع الإلكتروني لحزب المؤتمر،: "تابعنا بقلق ما شهدته محافظة لحج من أعمال اجرامية ووحشية تمثلت بذبح 29 جنديا بطريقة وحشية من قبل مسلحين إرهابيين متطرفين، وكذا اقتحام مستشفى ابن خلدون وذبح نحو 16 جنديا آخرين بذات الطريقة الوحشية".

وأدان البيان هذه العملية، ووصفها بـ"الجرائم الوحشية التي لا تمت بصلة لديننا الإسلامي الحنيف ولا أخلاقنا وقيمنا اليمنية في التعايش والتسامح"، مؤكداً "أن هذه الأعمال تستهدف الوحدة الوطنية والنسيج الاجتماعي وأمن واستقرار اليمن".

وحمل البيان "عبدربه منصور هادي واللجان الشعبية (مواليه لهادي)، التي يقودها كامل المسؤولية عن هذه الجرائم"،  محذرين "من مخاطر هذه الأعمال على وحدة الوطن وأمنه واستقراره".

وتشهد محافظة لحج جنوبي اليمن أعمال عنف، كان آخرها اقتحام مستشفى "ابن خلدون"، في مدينة "الحوطة" عاصمة المحافظة صباح اليوم من قبل مسلحين مجهولين، وقتل عدد غير محدود من الجنود الذين يعملون كحراسة للمستشفى.

‫وفي العام 2008 تم إعلان التحالف الوطني الديمقراطي بين حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم حينها و(14) حزبا هي أحزاب المجلس الوطني للمعارضة وحزب البعث العربي الاشتراكي القومي وحزب الرابطة اليمنية والتنظيم السبتمبري الديمقراطي ولاحقا أنضم حزب إتحاد القوى الشعبية.‬

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com