مصر تدين الهجمات الإرهابية في اليمن

مصر تدين الهجمات الإرهابية في اليمن

القاهرة – أدانت مصر بأشد العبارات الهجمات الإرهابية التي استهدفت مسجدين في العاصمة اليمنية صنعاء، وأسفرت عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين الأبرياء.

وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المصرية اليوم الجمعة على موقف مصر الثابت بإدانة أي أعمال إرهابية وإجرامية تستهدف المدنيين الأبرياء في كل مكان، وعلى براءة الاسلام من هذه الأعمال الشنيعة، مشيرا إلى أن الإرهاب لا دين ولا وطن له، مشددا على ضرورة احترام قدسية أماكن العبادة.

وجدد المتحدث التأكيد على عالمية ظاهرة الإرهاب وضرورة تكاتف الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة تلك الظاهرة وإجتثاثها من جذورها والقضاء على التنظيمات الإرهابية الظلامية ، التي تستهدف الأمن والاستقرار في العالم.

أكد المتحدث وقوف مصر وتضامنها مع شعب اليمن الشقيق.

وذكر تقرير إخباري فى وقت سابق اليوم أن الهجومين اللذين نفذهما انتحاريان واستهدفا مسجدين تابعين للحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الجمعة اسفرا عن مقتل 137 شخصا واصابة 345 اخرين.

وذكرت قناة المسيرة التليفزيونية التابعة للحوثيين أن أربعة مهاجمين فجروا انفسهم فيما يبدو في هجمات متزامنة استهدفت مسجدي بدر وسط صنعاء والحشوش في الجزء الجنوبي للعاصمة خلال صلاة الجمعة.

وأعلنت جماعة أنصار الله الحوثية مقتل المرجعية الزيدية الإمام المرتضى المحطوري بعد نقله إلى المستشفى جراء انفجار انتحاري استهدف جامع بدر في صنعاء.

وكان تنظيم القاعدة في اليمن قد نفذ عدة عمليات انتحارية استهدفت تجمعات الحوثيين في مناطق عدة من ضمنها العاصمة صنعاء، أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من بينهم مدنيون.

وحسب مصادر حوثية، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ مسئوليته عن الهجمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com