إيران تدين تفجيرات المسجدين بصنعاء

إيران تدين تفجيرات المسجدين بصنعاء

المصدر: دمشق - إرم

أدانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية، مرضية افخم، بشدة تفجيرات المسجدين بصنعاء أثناء صلاة الجمعة والتي أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى وأعربت عن مواساتها لأسر الضحايا.

وقالت افخم إن أعداء اليمن يخططون لتحقيق أهدافهم المشؤومة عبر هذه الأعمال الإرهابية وزعزعة الأمن والاستقرار في الوقت الذي يحتاج اليمن إلى الهدوء والاستقرار والثبات أكثر من أي وقت آخر.

وأعربت المتحدثة باسم الخارجية عن أملها بأن يتحلى الشعب وجميع الأحزاب والقوى السياسية والاجتماعية في هذا البلد باليقظة والوعي وان يعيدوا الهدوء والاستقرار إلى اليمن عبر المشاركة في العملية السياسية واستمرار الحوار.

وتبنى تنظيم ”داعش“ في بيان موقع باسم ”المكتب الإعلامي لولاية صنعاء“، في وقت سابق من اليوم الجمعة، الهجمات التي أدت إلى مقتل أكثر من 142 شخصاً في ثلاثة مساجد باليمن.

وهي المرة الأولى التي يتبنى فيها التنظيم هجمات في اليمن، لأن تنظيم ”القاعدة“ هو الذي كان يتبنى حتى الآن هجمات في هذا البلد ضد ”الحوثيين“ وقوى الأمن اليمنية. وتأتي هذه الهجمات بعد يومين على الهجوم الذي قام به ”داعش“ في تونس، ما أدى إلى مقتل 21 شخصاً في متحف باردو بينهم 20 سائحاً.

يذكر أن ثلاثة تفجيرات استهدفت مسجدين في صنعاء يرتادهما عادة ”الحوثيون“ الذي تسلموا السلطة في صنعاء بالقوة مطلع السنة. واستهدف تفجير آخر مسجداً في صعدة معقل الحوثيين (شمال البلاد).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com