السقاف يستسلم للجيش اليمني بعدن

السقاف يستسلم للجيش اليمني بعدن

صنعاء – سلم العميد عبدالحافظ السقاف، قائد قوات الأمن الخاصة في محافظة عدن، جنوبي اليمن، المقال من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي، نفسه للسلطات اليمنية المحلية في المحافظة، بحسب مسؤول حكومي.

وفي تصريحات لوكالة الأناضول، قال المسؤول، الذي فضل عدم نشر اسمه، إن ”السقاف سلم نفسه للسلطات المحلية“ بعد سيطرة قوات من الجيش اليمني موالية لهادي، على معسكر قوات الأمن الخاصة بعدن، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

كان ”السقاف“ رفض تنفيذ قرار أصدره هادي، مطلع الشهر الجاري، قضى بإقالته وتعيين العميد، ثابت جواس، بدلا منه، فيما تتهمه أطراف يمنية مقربة من هادي، بموالاته للرئيس السابق علي عبدالله صالح وجماعة ”انصار الله“، المعروفة بـ“الحوثي“.

وفي وقت سابق اليوم، اقتحمت قوات من الجيش اليمني، التابعة لهادي، بقيادة اللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع، معسكر قوات الأمن الخاصة في عدن، والمتهم بموالاته لصالح وجماعة الحوثي.

واستعاد الجيش اليمني التابع لهادي، صباح اليوم الخميس، السيطرة على مطار عدن الدولي بعد ساعات من سقوطه في يد قوات الأمن الخاصة، حسب مصادر عسكرية.

وتضم قوات الأمن الخاصة، التي كانت تُعرف سابقاً باسم ”قوات الأمن المركزي“، نحو ألفي جندي بمحافظة عدن، يمتلكون إلى جانب الأسلحة الفردية أسلحة متوسطة متنوعة، وكان يقودها السقاف الذي رفض قرار إقالته من قبل هادي، في خطوة اعتبرها مراقبون موالاة من قبله للحوثيين وللرئيس السابق على عبد الله صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com