اليمن.. بحاح في حضرموت بعد شهرين من الإقامة الجبرية

اليمن.. بحاح في حضرموت بعد شهرين من الإقامة الجبرية

المصدر: صنعاء - إرم

عاد رئيس حكومة الكفاءات الوطنية في اليمن المهندس خالد بحاح إلى مسقط رأسه في حضرموت، بعد بقائه لأكثر من شهرين تحت الإقامة الجبرية التي فرضها عليه الحوثيون بعد سيطرتهم على العاصمة في 21 من سبتمر/أيلول 2014م.

ووصل المهندس بحاح إلى مطار الريان بالمكلا صباح الخميس، وسط استقبال شعبي وجماهيري نظمته السلطة المحلية وحزب المؤتمر الشعبي العام، والتجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي بحضرموت.

وقال بحاح في كلمة له أثناء استقباله بمطار الريان ”إن الكلمات قد تعجز عن التعبير عن هذه اللحظات، وأنا أرى نفسي محاطاً بأهلي وناسي وفي موطني حضرموت“.

وأشار بحاح إلى احتمال عودته للعمل في العاصمة صنعاء، قائلاً “ سأكون مغادراً في الأيام القادمة لبعض الأسابيع، وأعود بإذن الله لممارسة العمل الوطني، ولن نكون بعيدين عن هذه الفترة العصيبة فالوطن بحاجة إلى الجميع ووقوف الجميع“.

ودعا إلى ترك الماضي بكل مآسيه والعيش بحاضره والتعلم من الدروس والنظر إلى المستقبل بتفاؤل، لافتاً إلى ضرورة أن تكون لغة الحوار هي التي نبحث عنها، ومهما طالت وتعقدت تصبح أقل كلفة من لغة الاحتراب.. اليمن عاش فترة طويلة من الاحتراب خمسين سنة ونحن في مآس مستمرة“.

وأشار بحاح إلى أن مستقبل أجيالنا لايزال مرهون بأيدي أشخاص مغامرين نتمنى من الله أن يهديهم جميعا وجميع قادة هذا البلد، وأن نبحث عن وسيلة وان نعود الى مخرجات الحوار الوطني والدستور وان ننتقل الى مرحلة من السلام لمئة عام قادمة وأكثر.

وقال ”علينا أن نعود لدينا مخرجات جاهزة لدينا مسودة دستور علينا أن نخرج من هذه المرحلة الانتقالية وننتقل إلى الدولة الاتحادية التي يكون فيها المواطن متساوي مع اخوه في كل مناطق اليمن هذا ما نحتاجه وهذ هو صمام امان التنمية والاستقرار والوحدة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com