قتلى وجرحى في مواجهات بين القبائل والحوثيين على حدود مأربقتلى وجرحى في مواجهات بين القبائل والحوثيين على حدود مأرب

قتلى وجرحى في مواجهات بين القبائل والحوثيين على حدود مأرب

صنعاء - اندلعت، اليوم الخميس، اشتباكات بين مسلحين تابعين لجماعة "أنصار الله" (الحوثي) ومسلحي القبائل بالمدخل الجنوبي لمحافظة مأرب، شرقي اليمن، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، بحسب مصادر قبلية.

وقالت مصادر قبلية، للأناضول، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، إن مواجهات عنيفة اندلعت اليوم بين مسلحي الحوثي القادمين من محافظة البيضاء (وسط)، وبين مسلحي القبائل في منطقة "قانية" على المدخل الجنوبي لمحافظة مأرب.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات أدت لاحتراق دورية عسكرية تابعة للحوثيين وأخرى تابعة لمسلحي القبائل فضلا عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، لم يعترف عددهم على الفور.

وبحسب ذات المصادر لا تزال المواجهات مستمرة بين الطرفين حتى الساعة 12:20 تغ.

وفي وقت سابق اليوم، قالت مصادر قبلية يمنية إن جماعة الحوثي نشرت نحو 30 دورية عسكرية على الحدود بين محافظتي البيضاء (وسط) ومأرب شرقي البلاد.

وأضافت المصادر، للأناضول، مفضلة عدم الكشف عن هويتها، أن الحوثيين نشروا نحو 30 دورية عسكرية تابعة للجماعة في منطقتي "قانية" و"الوهبية" الحدوديْتين مع محافظة مأرب، وسط أنباء عن تحركات لمسلحي الحوثي بهدف السيطرة على محافظة مأرب النفطية.

وتشهد محافظة البيضاء منذ أشهر مواجهات بين الحوثيين ومسلحين قبليين مدعومين بعناصر من تنظيم "القاعدة"، على خلفية اقتحام الحوثيين للمحافظة ذات الطابع القبلي السني.

وتتأهب القبائل منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، على تخوم محافظة مأرب؛ تحسبًا لهجوم قد يشنّه الحوثيون من جهة محافظة البيضاء جنوبًا.

وتكمن أهمية محافظة مأرب، شرقي اليمن، نظرًا لوجود حقول النفط بها، ومنها يمتد الأنبوب الرئيسي لضخ النفط من حقول "صافر" بالمحافظة، إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر غربي البلاد، كما يوجد بها أنبوب لنقل الغاز المسال إلى ميناء بلحاف بمحافظة شبوة جنوب اليمن، إضافة إلى وجود محطة مأرب الغازية (الكهربائية) التي تمد العاصمة صنعاء وعدة مدن يمنية بالطاقة الكهربائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com