المبعوث الأممي في اليمن ينعى مقتل صحفي حوثي

المبعوث الأممي في اليمن ينعى مقتل صحفي حوثي

المصدر: إرم- من صنعاء

أصدر مكتب مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص في اليمن، جمال بنعمر، الأربعاء، بياناً أدان فيه جريمة اغتيال الصحفي المقرب من الحوثيين عبدالكريم الخيواني.

ووصف البيان، الخيواني بفقيد الكلمة الحرة، مديناً بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي الخسيس.

وأضاف البيان ”في الوقت الذي يحاول اليمنيون التوصل خلاله إلى حل للأزمة الحالية من خلال الحوار السلمي، يأتي هذا العمل الجبان والدنيء ليستهدف من خلال اغتيال شهيد الكلمة الحرة، الحوار السلمي ودق إسفين الفرقة والشقاق بين أبناء الشعب اليمني الواحد، وجرهم إلى دائرة العنف والفتنة“.

ودعا المبعوث الأممي جمال بنعمر، جميع اليمنيين إلى التمسك بالحوار السلمي لحل خلافاتهم السياسية، كسبيل أوحد للخروج من براثن الأزمة.

وطالبهم، ”بالاسترشاد بحكمتهم المعهودة وعدم الانجرار نحو الفتنة والعنف، وبذل المزيد من الجهود لإعادة العملية السياسية الى مسارها الصحيح وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية، التي ستكفل لجميع اليمنيين تحقيق غاياتهم في تشييد صرح دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية التي تتسع لكافة أبناء اليمن“.

واغتال مسلحان مجهولان، صباح الأربعاء، الصحفي والناشط الحقوقي المقرب من الحوثيين عبدالكريم الخيواني في أحد شوارع العاصمة صنعاء.

ولم تعلن أية جهة المسؤولية عن الهجوم، وكان متشددو القاعدة أعلنوا المسؤولية عن عدد من الهجمات السابقة على الحوثيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة