هادي يتهم الحوثيين بالاستحواذ على السلطة والثروة

هادي يتهم الحوثيين بالاستحواذ على السلطة والثروة

المصدر: عدن- من عبداللاه سُميح

قال الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الأربعاء، إن هناك من ”لا يريد أن يغادر الماضي والاستحواذ على السلطة والثروة، ولا يريد الشراكة العادلة“.

واضاف هادي أن ذلك تسبب في تفجير الوضع والانقلاب على مخرجات الحوار الوطني ومسودة الدستور والانقلاب أيضا على الإجماع الوطني المتكئ على مخرجات الحوار المرتكزة على المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن الدولي“.

وأكد الرئيس هادي، خلال لقاءه بممثلي أحزاب التحالف الوطني، في القصر الرئاسي بمدينة عدن، أن المظاهرات التي تشهدها العديد من عواصم المحافظات اليمنية، بما فيها أمانة العاصمة، هي رسالة واضحة لرفض الانقلاب والتمسك بالشرعية الدستورية.

وشدد الرئيس اليمني: ”نحن نرفض الحرب ولسنا من دعاته والعالم معنا ويدعم شرعيتنا الدستورية لتجنيب البلد ذلك“.

كما استعرض الرئيس اليمني واقع اليمن منذ اندلاع ثورة عام 2011 وما تلاها من صعوبات وتعقيدات حتى اليوم.

وأشاد هادي بتجربة الحوار الوطني باعتبارها ظاهرة فريدة تمثلت في اجتماع كل أطياف اليمن وقواه السياسية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة والشباب تحت سقف واحد ليناقشوا واقع اليمن حاضره ومستقبله والتي أفضت إلى وثيقة مخرجات الحوار الوطني التي استوعبت خلالها كل مشاكل البلد.

وعبّر ممثلو أحزاب التحالف الوطني، عن استعداد أحزابهم للتعاون والمساهمة مع الأجهزة الأمنية في حفظ الأمن في مناطقهم، وتأييدهم الكامل لشرعية الرئيس هادي الدستورية ورفضهم لـ“الانقلاب الحوثي على مخرجات الحوار الوطني الذي أجمعت عليه كافة القوى في البلاد“.

وأكدوا على ضرورة الاهتمام بالخدمات الأساسية كالكهرباء والمياه والصحة والطرق، داعيين كافة القوى إلى الاصطفاف الوطني خلف الشرعية الدستورية لإخراج البلد من وضعه الحالي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com