أخبار

اليمن.. انطلاق عملية "سهام الجنوب" العسكرية في شبوة
تاريخ النشر: 10 سبتمبر 2022 6:48 GMT
تاريخ التحديث: 10 سبتمبر 2022 8:40 GMT

اليمن.. انطلاق عملية "سهام الجنوب" العسكرية في شبوة

أعلنت قوات دفاع محافظة شبوة جنوب اليمن، صباح اليوم السبت، انطلاق عملية عسكرية واسعة، "لتطهير المحافظة من التنظيمات الإرهابية". وتشترك في تنفيذ العملية التي حملت

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أعلنت قوات دفاع محافظة شبوة جنوب اليمن، صباح اليوم السبت، انطلاق عملية عسكرية واسعة، ”لتطهير المحافظة من التنظيمات الإرهابية“.

وتشترك في تنفيذ العملية التي حملت اسم ”سهام الجنوب“، كل من قوات دفاع شبوة، وألوية العمالقة الجنوبية.

وقالت ”قوات دفاع شبوة“ في سلسلة تغريدات عبر ”تويتر“ إن ”‏عملية ‎سهام الجنوب، التي أعلنت عنها القوات الجنوبية المشتركة، تأتي بدعم من التحالف العربي“.

وأضافت أنها تأتي ”استكمالًا لعملية سهام الشرق، التي انطلقت بمحافظة أبين قبل أيام“.

ولاحقًا أعلنت أن ”قوات ‎سهام الجنوب دخلت منطقة المصينعة، التي اتخذت منها العصابات الإرهابية معقلًا وممرًا لها، ومنطلقًا لعملياتها الإرهابية، في محافظة شبوة، في الفترة الماضية“.

بدوره، علّق عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، سالم ثابت العولقي، على العملية العسكرية الجارية في المحافظة.

وقال العولقي في بيان صحفي إنه ”‏في إطار الجهود المستمرة لمكافحة الإرهاب انطلقت عملية سهام الجنوب لتطهير محافظة شبوة من الجماعات الإرهابية وفرض معادلة الأمن والاستقرار“.

وأضاف أن ”ما تقوم به القوات الجنوبية هو الأساس المتين لتحصين مدن الجنوب من أي اختراقات حوثية أو إرهابية وحماية المواطنين والمصالح العامة والخاصة“.

ودعا المواطنين في شبوة إلى ”التحلي بروح اليقضة واستشعار المسؤولية تجاه حماية المحافظة من خطر الإرهاب ومساندة العملية العسكرية“.

وأكد أن ”جهود أجهزة الأمن والمجتمع المحلي جزء رئيس من عملية الأمن والسلام“.

وثمّن المسؤول في ”الانتقالي الجنوبي“، ”دور دول التحالف العربي بمساعدة الجنوبيين ودعمهم بمحاربة الإرهاب خلال السنوات الماضية“.

وأردف: ”نتطلع إلى مضاعفة الدعم للقوات الأمنية الجنوبية في حربها على الإرهاب الذي يشكل تهديدًا على أمن ومصالح الجميع“.

من جهتها، قالت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“ إن ”ترسانة عسكرية تشمل أفرادًا ومعدات عسكرية، وصلت إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، لتعزيز ورفد القوات المشاركة في العملية“.

وكانت القوات المسلحة الجنوبية، نفذت قبل نحو 20 يومًا، عملية عسكرية تحت مسمى ”سهام الشرق“، بهدف ”تحرير محافظة أبين من الجماعات الإرهابية، والعناصر الخارجة عن القانون“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك