أخبار

اليمن.. قائد محور أبين يتوعد العناصر الإرهابية بـ"رد قاس"
تاريخ النشر: 06 سبتمبر 2022 17:43 GMT
تاريخ التحديث: 06 سبتمبر 2022 19:10 GMT

اليمن.. قائد محور أبين يتوعد العناصر الإرهابية بـ"رد قاس"

  توعد قائد محور أبين جنوب اليمن، العميد مختار النوبي "العناصر الإرهابية بالرد القاسي والثأر في القريب العاجل"، للدماء التي أزهقت اليوم الثلاثاء، إثر

+A -A
المصدر: عدن- إرم نيوز

 

توعد قائد محور أبين جنوب اليمن، العميد مختار النوبي ”العناصر الإرهابية بالرد القاسي والثأر في القريب العاجل“، للدماء التي أزهقت اليوم الثلاثاء، إثر استهدافها حاجزا أمنيا تابعا لقوات الحزام الأمني، في مدينة أحور بمحافظة أبين.

وأسفر ذلك الهجوم عن مقتل وجرح 21 من القوات المسلحة الجنوبية، بينهم قائد الكتيبة الأولى في اللواء الأول مكافحة إرهاب القائد ”أبو شائع“، بينما نجم عن الاشتباكات المسلحة التي اندلعت في إثر ذلك الهجوم، مصرع 8 من العناصر الإرهابية.

وقال النوبي، في تصريح صحفي له أورده الموقع الرسمي الناطق باسم القوات الجنوبية ”درع الجنوب“، إن ”القوات المسلحة الجنوبية، سترد بشكل قاس على العناصر الإرهابية، في القريب العاجل، وسيكون الثأر لدماء الشهداء الأبطال الذين ارتقوا“.

وأضاف: ”قواتنا ستستمر، في عملية (سهام الشرق)، حتى تطهير محافظة أبين من كافة العناصر الإرهابية، ولآخر شبر من أرض الجنوب“.

وشدد على أن ”الهجوم الإرهابي، الذي استهدف أحد مواقع القوات الجنوبية، لن يزيد أبطال القوات الجنوبية، إلا إصرارا وعزيمة، على اجتثاث الإرهاب، وتطهير الجنوب من شروره“.

إلى ذلك، أفادت وكالة الأنباء اليمنية ”سبأ“، أن رئيس الوزراء معين عبدالملك، ”اطلع على تقرير أولي“ حول الهجوم.

وقالت إن عبد الملك ”استمع خلال اتصال هاتفي اجراه، مساء اليوم، مع محافظ أبين اللواء ابوبكر حسين، إلى الجهود الجارية لمطاردة وتعقب العناصر الإرهابية والضربات الموجعة التي تلقتها خلال الأيام الماضية، والتنسيق القائم لاستمرار ملاحقتها وضبطها وتطهير المحافظة من شرورها“.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء ”وجه بتعزيز اليقظة الأمنية والاستمرار في ملاحقة العناصر الإرهابية ومتابعتها وضبطها“، داعيا ”المواطنين إلى التعاون مع قوات الأمن في الإبلاغ عن هذه العناصر الإرهابية وتحركاتها“.

من جهته، أكد وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري أن ”الهجوم الإرهابي الغادر الذي استهدف نقطة أمنية بأحور ابين، لن يثني القوات المسلحة من محاربة التنظيمات الإرهابية وملاحقة عناصرها إلى أوكارها وتطهير الوطن من عبثها وإجرامها، لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والسكينة“.

وذكرت الوكالة أن الداعري شدد في اتصال هاتفي أجراه اليوم بمحافظ أبين، على ”اليقظة ورفع الجاهزية القتالية والاستنفار للتصدي لأي تهديدات أو عمليات إرهابية مماثلة تستهدف القوات المسلحة والأمن“.

وأكد وزير الدفاع على ”ضرورة التنسيق بين مختلف الوحدات العسكرية والأمنية، حتى تتمكن من مواجهة الإرهاب، وردع كل من تسول له نفسه زعزعة الاستقرار في المحافظات المحررة“.

ولفت إلى أن ”العملية الإرهابية الجبانة تشير بوضوح الى التعاون الوثيق بين التنظيمين الإرهابيين القاعدة والحوثي المدعوم إيرانياً“.

وأكد أن ”المؤسسة العسكرية لن تتوانى في مواجهتهما وهزيمتهما معا“.

وكان قائد الحزام الأمني في منطقة ”دلتا أبين“ العميد عبد اللطيف السيد، قال في وقت سابق إن ”قوات الحزام الأمني، مازالت تطارد ما تبقى من العناصر الإرهابية في الجبال والوديان القريبة من مديرية أحور، فضلا عن أنها قبضت على عدد من العناصر الإرهابية وقتلت العديد منهم“.

إلى ذلك، أفاد موقع القوات الجنوبية ”درع الجنوب“، بأن ”قوات الحزام الأمني، قد تمكنت من التصدي لتسلل العناصر الإرهابية، وقتل 8 عناصر من منفذي الهجوم، بينهم أفغان وأفارقة وآخرون من محافظة البيضاء اليمنية“.

وأشارت إلى أنها ”اغتنمت طقمين للعناصر الإرهابية، ومازالت القوات المسلحة الجنوبية، تطارد وتتعقب، ما تبقى من العناصر الإرهابية، التي هربت باتجاه الجبال القريبة من منطقة (مقاطين) في أحور“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك