الرئاسة اليمنية تنفي لقاء العليمي بوفد من "الإصلاح"
الرئاسة اليمنية تنفي لقاء العليمي بوفد من "الإصلاح"الرئاسة اليمنية تنفي لقاء العليمي بوفد من "الإصلاح"

الرئاسة اليمنية تنفي لقاء العليمي بوفد من "الإصلاح"

نفت الرئاسة اليمنية، اليوم الخميس، أنباء متداولة بشأن لقاء جمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي بوفد من حزب الإصلاح، بشأن الأحداث الأخيرة في محافظة شبوة.

وقال مسؤول في رئاسة الجمهورية اليمنية: "تدرك الأطراف والقوى الوطنية كافة طبيعة المرحلة الراهنة، وأولوية وحدة الصف والالتفاف حول الهدف الأسمى المتمثل باستعادة الدولة، وإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني"، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وأضاف المصدر أن "البيان الصادر عن رئيس مجلس القيادة الرئاسي أجاب عن جميع الأسئلة المتعلقة بمسار الأحداث التي شهدتها مدينة عتق، بما في ذلك جبر ضرر المواطنين، والتزام الدولة بمعالجة كل الآثار المترتبة على تلك الأحداث المؤسفة".

وشهدت مدينة عتق، عاصمة محافظة شبوة، جنوبي البلاد، طوال الأيام الماضية، اشتباكات عنيفة بين قوات عسكرية موالية للحكومة الشرعية، إثر تمرد قائد قوات الأمن الخاصة بشبوة، العميد عبدربه لعكب، على قرار إقالته من قبل محافظ شبوة، على خلفية مواجهات سابقة شهدتها المدينة.

وأصدر مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، الإثنين الماضي، قرارات بإقالة عدد من القيادات العسكرية والأمنية المتورطة في مواجهات عتق، وعيّن بدلا منها قيادات أخرى، إلا أن الاشتباكات استمرت بشكلها العنيف وسط الأحياء السكنية، قبل أن يتم الأربعاء، إنهاء التمرد بدحر القوات الموالية لإخوان اليمن.


الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com