الحوثيون يمنعون وزير التخطيط من السفر بعد رفع الإقامة الجبرية
الحوثيون يمنعون وزير التخطيط من السفر بعد رفع الإقامة الجبريةالحوثيون يمنعون وزير التخطيط من السفر بعد رفع الإقامة الجبرية

الحوثيون يمنعون وزير التخطيط من السفر بعد رفع الإقامة الجبرية

صنعاء - منع مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليوم الثلاثاء، وزير التخطيط والتعاون الدولي في الحكومة  اليمنية المستقيلة من السفر إلى خارج البلاد، بحسب مصدر مقرب من الوزير.

وقال المصدر في تصريح مقتضب طالباً عدم ذكر اسمه: "إن مسلحي الحوثي في مطار صنعاء الدولي منعوا محمد الميتمي، وزير التخطيط في الحكومة المستقيلة من السفر إلى خارج البلاد، وصادروا جوازه، دون أن يوضح الجهة التي كان الميتمي متوجهاً إليها".

وفي الوقت الذي لم يذكر المصدر أسباب ذلك، لم يصدر أي تعقيب فوري من قبل جماعة الحوثي حول منع الوزير اليمني من السفر.

يأتي هذا بعد أن أعلن رئيس الحكومة المستقيلة، خالد بحاح أمس الإثنين، رفع الإقامة الجبرية عنه وعدد من وزرائه، من قبل مسلحي جماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي"، وذلك بعد 57 يوماً من فرضها عليهم في منازلهم بالعاصمة صنعاء، مشيراً إلى عدم نية حكومته في تسيير الأعمال.

وفي تدوينة على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال بحاح: "إن رفع الإقامة الجبرية يتضمن الحرية المطلقة بالتنقل داخل وخارج الوطن كحق إنساني ودستوري، ويأتي كبادرة حسن نوايا صادقة وبروح المسؤولية التي يلتزم بها الجميع للدفع إيجاباً بالعملية السياسية الجارية حالياً تحت رعاية الأمم المتحدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com