دبلوماسي سعودي يكشف أسرار المملكة في اليمن

دبلوماسي سعودي يكشف أسرار المملكة في اليمن

المصدر: إرم – قحطان العبوش

تستضيف إحدى القنوات التلفزيونية، اليوم الأحد، القنصل السعودي السابق في اليمن عبد الله الخالدي، ليكشف تفاصيل غامضة عن عملية تحريره من الاحتجاز لدى تنظيم القاعدة في اليمن، والتي تمت بداية الشهر الجاري.

وكان القنصل الخالدي وصل في 3 مارس/ آذار الجاري إلى الرياض، بعد أن أمضى ثلاث سنوات في الاحتجاز لدى التنظيم في جنوب اليمن، دون أن يتضح ما إذا كانت عملية تحريره قد تمت بفدية مالية، أم عن طريق عملية استخباراتية.

وتنسب تقارير إعلامية، للمخابرات السعودية، عدة عمليات جرت في اليمن بالآونة الأخيرة، بينها إخراج الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من الإقامة الجبرية المفروضة عليه من قبل جماعة الحوثيين التي تسيطر على العاصمة، ونقله إلى مدينة عدن الجنوبية.

ولم تصرح الرياض بشكل رسمي قيامها بأي من أحداث اليمن الأخيرة التي كان من بينها وصول وزير الدفاع اليمني في الحكومة المستقيلة، محمود الصبيحي، إلى عدن رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي يفرضها الحوثيون حول منزله في صنعاء.

ومن المتوقع أن يكشف القنصل الخالدي خلال حديثه مساء اليوم القناة الأولى في التلفزيون السعودي الرسمي عن بعض أسرار عملية تحريره، ومن يقف خلفها بالضبط، ما يسهم في توضيح دور الرياض الفاعل في اليمن، والذي كشفت عنه كثير من تصريحات الدبلوماسيين الخليجيين في الآونة الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com