الحوثيون يطالبون بضمّ معقلهم إلى قائمة التراث العالمي

الحوثيون يطالبون بضمّ معقلهم إلى قائمة التراث العالمي

المصدر: إرم ـ من عبداللاه سُميح

طالبت جماعة الحوثيين اليوم السبت، بإدراج معقلهم الرئيس محافظة صعدة، شمالي البلاد، في قائمة مواقع التراث العالمي بمنظمة اليونسكو، بحيث تتمكن مدينتهم من ”الحصول على المساعدات المالية من قبل البرنامج“.

ودعا محافظ صعدة، محمد جابر عوض الرازحي، المقرّب من الحوثيين، خلال لقائه برئيس المركز اليمني للسياحة والآثار، صالح الفقية، وأخصائي الآثار بالمركز، خالد الحاج، إلى ضمّ صعدة ضمن قائمة مواقع التراث العالمي، أسوة ببقية المدن اليمنية التاريخية كزبيد وصنعاء القديمة، بحيث تستطيع مدينة صعدة القديمة الحصول على المساعدات المالية من قبل البرنامج ليتم الحفاظ عليها.

وأشار الرازحي، في اللقاء الذي حضره عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين، صالح هبرة، إلى ضرورة الاهتمام بمدينة صعدة القديمة وما تحويه من معالم تاريخية وأثرية نادرة، أهمها جامع الإمام الهادي ومبنى القشلة وقلعة السنارة والمقام وجامع النزاري.

وتسببت جماعة الحوثيين (أنصار الله) بأزمة سياسية في اليمن، بعد سيطرتها على العاصمة صنعاء ومحاصرة رئيس البلاد ورئيس حكومته وعدد من الوزراء في مقرّاتهم، قبل أن يتمكن الأول من الإفلات من الحصار والمغادرة إلى مدينة عدن جنوبي البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com