البخيتي يدعو إلي ثورة شعبية لمواجه الانقلاب الحوثي

البخيتي يدعو إلي ثورة شعبية لمواجه الانقلاب الحوثي

المصدر: عدن - من أشرف خليفة

دعا القيادي السابق في جماعة الحوثي علي البخيتي الشعب اليمني إلى إعادة مشهد ثورة 11 فبراير عبر تحالف جميع مكونات الشعب لمواجهة انقلاب الحوثيين.

وقال البخيتي عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك): تغيير تلك الصورة لن يتم من غرف موفنمبيك، عبر مهزلة المفاوضات والحوار تحت فوهات البنادق وإطلاق النار، والاعتقالات وفرض الإقامة الجبرية على بعض المتحاورين، بل عبر النزول إلى الشارع وبكثافة والتظاهر والاعتصامات المفتوحة إن لزم الأمر، يجب أن نعيد مشهد 11 فبراير من جديد“.

وأضاف البخيتي: ”ولن يتأتى ذلك إلا بتحالف واسع يتجاوز أحزاب المشترك إلى تحالف وطني يضم كل الأحزاب والتكتلات والجماعات ومنظمات المجتمع المدني والحقوقي الرافضة للانقلاب الذي نفذه أنصار الله عبر إعلانهم الدستوري“.

وأشار البخيتي إلى تحالف يستهدف وقف مفاعيل ذلك الانقلاب والدخول في حوار حقيقي وجاد يعيد للعملية السياسية اعتبارها الذي فقدته بسبب ممارسات السلطة منذ حفل اختتام مؤتمر الحوار مروراً بما حدث بعد المؤتمر من مهزلة تشكيل لجنة الأقاليم وصولاً لما قام به أنصار الله – مدفوعين بتلك الأخطاء – في 21 سبتمبر الماضي وما بعده“ – على حد تعبيره.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com