اليمنيون يربطون بين فستان كارداشيان والرئيس هادي

اليمنيون يربطون بين فستان كارداشيان والرئيس هادي

انشغل العالم العربي خلال الساعات الماضية بفستان النجمة الأمريكية كيم كارداشيان، والذي دار الجدل حول ألوانه بين الأسود والأزرق أو الذهبي والأبيض، بين مختلف شعوب المنطقة.

وتفاعل اليمنيون كغيرهم من الشعوب العربية مع الحدث الذي وصل عدد التفاعلات حوله إلى 4 ملايين خلال يومين فقط، محاولين تحويل الجدل إلى كوميديا حول وضعهم السياسي والأمني الحالي.

وقال أحد المغردين ساخراً من اختلاف أبناء شعبه حول الدور الحقيقي للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ”هادي زي الفستان ناس يشوفوه منقذ اليمن وناس يشوفوه نكبة لليمن ما دريناش كيف“، وأضاف آخر “ الوضع في اليمن مثل الفستان هذا.. لا عد درينا هو ذهبي وأبيض أو أزرق وأسود“.

وتحدث مغرد يمني آخر قائلاً ”أعتقد لونه بلون مجاعة الصومال أو كرامة ودماء الشعب العراقي، أو بلون فتنة مصر النيل وليبيا الخير وتمزيق اليمن السعيد“.

وغرد آخر قائلاً ”العالم كله مشغول بلون الفستان وفي اليمن مشغولين بجمع الأحجار“، وقال آخر ”ابعتوا لشيوخنا الموقرين يفتولنا شو لون الفستان وهل هو حرام ولا حلال، أو يمكن بعتوه إلنا الصهيونية العالمية حتى يلهونا عن الوضع في اليمن“.

وأخيرا تحدث إحدى الفتيات اليمنيات عن الفستان ”عمتي أقولها شو لون الفستان؟ تقول وزار اليمن، اسألها طيب أي لون يا الطيبة ازرق ولا ابيض؟، ترد تقول وزار اليمن ما تفهمين!، يا أهل اليمن شو لون وزاركم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com