هادي يعزز قوات الدفاع الشعبي بقبليين من شبوة

هادي يعزز قوات الدفاع الشعبي بقبليين من شبوة

المصدر: عدن - خاص

لجأ الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم السبت، إلى تعزيز القوة البشرية والعسكرية لقوات الدفاع الشعبي (اللجان الشعبية الموالية له) بالمئات من المسلحين القبليين من محافظة شبوة، في ظل استمرار التوتر السياسي بين الحوثيين وصالح من جهة، والرئيس هادي من جهة أخرى.

وذكرت مصادر قبلية بمحافظة شبوة، أن مئات العربات المدنية المدججة بالمسلحين القبليين من قبيلة بني هلال، غادرت صباح السبت متوجهة إلى محافظة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، لتعزيز الدور الأمني الذي تقوم به اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي في تأمين مدينة عدن.

وفي وقت سابق من الأسبوع المنصرم، أصدر الرئيس هادي توجيهات بتجنيد 20 ألف جندي من اللجان الشعبية الجنوبية وأبناء المحافظات الجنوبية ضمن قوات الجيش، في محاولة لتعزيز نفوذه العسكري مقابل النفوذ المتوسع لجماعة الحوثيين.

وفي إطار سعي الرئيس هادي إلى سدّ الفراغ البشري الذي يعاني منه الجيش الموالي له، وجّه هادي السبت، لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري إلى جانب قضايا الأراضي المنهوبة في المحافظات الجنوبية، بضرورة استكمال معالجة التظلمات المنظور إليها.

يأتي ذلك في ظل مؤشرات تصاعد التوتر بين الرئيس هادي، والحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، بعد دعوة الأخير التحريضية إلى اجتياح الجنوب للحفاظ على الوحدة ومهاجمة الرئيس هادي ونظام حكمه، متهما إياه بالهرولة نحو الانفصال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com